IMLebanon

سانتوس: أوصيكم بالمحافظة على الانسان والايمان في لبنان

أقامت السفارة البابوية في حريصا، قداسا احتفاليا في كابيلا السفارة، لمناسبة انتهاء مهام القائم بأعمال السفارة في لبنان المونسنيور إيفان سانتوس، ترأسه السفير البابوي المونسنيور جوزاف سبيتيري وعاونه لفيف من الاساقفة والكهنة.

بعد الانجيل المقدس، قال المونسيور سانتوس: “ما أجمل ان نحتفل بالرب، أن نهلل باسمه وان نعلن ولاءنا لالهنا في الاعالي، بهذه الكلمات المستوحاة من المزمور 92 الذي يمجد عظمة الارز في لبنان، أريد أن أشكر كل فرد منكم. شكرا للوقت الذي أعطيتموني كي نصلي معا، أنا متأكد أن كل نظرة التقيتها في خلال السنوات الثلاث التي امضيتها في لبنان تمثل بداية لامر ما، ما لبث ان تحول الى قصة جعلت من كل منا جزءا لا يتجزأ من الاخر”.

وختم: “أشكركم من كل قلبي لان كل فرد منكم ساعدني كي أقدر هبة الحياة التي اعطانا اياها الله. لقد احببت لبنان أرض شربل، وأوصيكم بأن تحافظوا على ثلاث ثوابت فيه: الانسان والايمان والشباب”.

وحضر كل من السفيرة نجلا عساكر ممثلة وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، سفراء: الولايات المتحدة الاميركية اليزابيت ريتشارد، رومانيا فكتور ميرسيا، اسبانيا ماريا فيرري والارجنتين موريسيو اليس، سفير لبنان في الفاتيكان فريد الياس الخازن، النائب نعمة افرام، عميد السلك القنصلي جوزف حبيس، الوزير السابق سجعان قزي، المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير، مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” لور سليمان، السفير خليل كرم، الامين العام للمدارس الكاثوليكية الاب بطرس عازار، مدير “المركز الكاثوليكي للاعلام” الخوري عبدو بو كسم، رئيس “كاريتاس لبنان” الاب بول كرم، الامين العام لـ “مؤسسة العرفان” التوحيدية الشيخ سامي ابي المنى وفاعليات دينية.