IMLebanon

بكمين ومداهمة لـ”المعلومات”.. توقيف عصابة سرقة سيارات

أشارت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي إلى أنه “في إطار العمليات النوعية التي قامت بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لكشف هوية عصابات سرقة السيارات وتوقيفهم على جميع الأراضي اللبنانية، والتي نتج عنها توقيف عدد كبير من المطلوبين بهذه القضايا وضبط عدد من السيارات المسروقة. ونتيجة المتابعة اليومية التي تقوم بها القطعات المختصة في هذه الشعبة، تبين نشاط عصابات جديدة مجهولة الهوية قامت بتنفيذ عدة عمليات سرقة سيارات ضمن محافظة جبل لبنان”.

وأضافت، في بيان:” على الإثر، بوشرت الإجراءات الميدانية والاستعلامية في أماكن حصول عمليات السرقة ووضعت خطة محكمة ومدروسة من قبل الشعبة المذكورة لإحباط عمليات السرقة وتوقيف أفراد تلك العصابات. وبناء عليه، كلفت شعبة المعلومات مجموعتها الخاصة لتنفيذ عمليات مراقبة في المناطق التي يحتمل حدوث عمليات سرقة فيها، إضافة إلى نصب كمائن على المسالك التي تستخدمها هذه العصابات لنقل السيارات المسروقة إلى البقاع”.

وأعلنت أنه “بتاريخ 27/07/2019، ونتيجة الإجراءات المتخذة تمكنت القوة الخاصة في شعبة المعلومات من رصد سيارة نوع “هيونداي توكسون” في محلة ضهر البيدر، كانت قد سرقت من محلة الفنار بالتاريخ ذاته، فنصبت كمينا محكما أدى إلى توقيف السارقين، وهما اللبنانيان: م. غ. (مواليد عام 1998) وف. ق. (مواليد عام 1991) وضبط الآلية المسروقة إضافة إلى الأدوات التي تستعمل في عمليات السرقة ومسدس حربي. كما جرى مداهمة منزل شريكهما في محلة سن الفيل، وتوقيفه ويدعى: ج. د. (مواليد عام 1989، لبناني) وضبطت السيارة التي تستخدم خلال السرقات”.

وتابعت: “بالتحقيق معهم، اعترفوا بتنفيذ 4 عمليات سرقة سيارات ضمن محافظة جبل لبنان، كان آخرها عمليتين بتاريخي 17و27/07/2019، كما اعترفوا بقيامهم بمحاولة سرقة سيارة من محلة السبتية بتاريخ 27 الجاري، أسفرت عن تحطيم زجاج السيارة من دون التمكن من سرقتها. سلمت السيارة المسروقة إلى صاحبها، وأجري المقتضى القانوني بحقهم وأودعوا المرجع المختص بناء على إشارة القضاء”.