IMLebanon

اعتصام للناجحين في مجلس الخدمة المدنية

اكد الناجحون في مباريات المجلس الخدمة المدنية لوظيفتي حارس احراج والطيران المدني، في اعتصام نفذوه بدعوة من لجنة المتابعة في رياض الصلح، بمشاركة عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم والامين العام للاتحاد العمالي العام سعد الدين حميدي صقر، “استمرارهم في الدفاع عن حقهم في التعيين في وظائف تقدموا لامتحاناتها ونجحوا فيها”، مناشدين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري “انصافهم”.

وحمل المعتصمون لافتات اعتبرت ان “توقيع مرسوم الخارجية في مقابل استمرار تجميد المراسيم الاخرى هو كيل بمكيالين وخرق لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص”.

واكدت اللافتات ان “ايقاف مراسيم تعيينهم بحجة البحث عن مخرج قانوني هو عمل غير قانوني”، وسألت: “هل اصبحت السلامة العامة في مطار بيروت رهينة التوازن في المعتقد الديني لدى الموظفين؟”

وتوجه النائب هاشم الى المعتصمين بالقول: “اذا اصر البعض على رفض الحاقكم بوظائفكم واصدار المراسيم فهذا يعني ان دور المؤسسات انتهى، وما عليه الا الغاء هذه المؤسسات من خدمة مدنية واجهزة رقابة وتفتيش”.

وشدد على ان “الكفاية والمادة 95 من الدستور تحفظان حق الأكفياء واصحاب الحق”، وتساءل: “الى متى سيستمر التعاطي بالطائفية والمذهبية والذهاب بحقوق المواطنين؟”.