IMLebanon

متعاقدو اللبنانية في الشمال: ليعذرونا إن لم تكن للسنة الجامعية المقبلة بداية

أشارت لجنة متعاقدي الجامعة اللبنانية في الشمال، في بيان، إلى أن الاساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية أنهوا “عامهم الجامعي، وكعادتهم، انهوا واجباتهم بكل اتقان وعلى أكمل وجه، فيما حقوقوهم بقيت على حالها مسلوبة ومأسورة، حيث أنهم أنهوا عامهم الحالي وهم لم يتقاضوا بعد اتعاب العام السابق، كما تفرض عليهم بدعة عقود المصالحة البائسة”.

وأضافت: “انتهى العام الجامعي ودخل المسؤولون عن ملف التفرغ في الجامعة والوطن عطلتهم الصيفية، دون ان ينهوا هذا الملف-المعجزة والذي شكل أحد البنود السبع للاتفاق- التسوية. هكذا مرت المهل، العيد السعيد، منتصف تموز، نهاية تموز. ولا جديد سوى المزيد من المماطلة والتسويف والهروب إلى الأمام في مشهد لا يعكس سوى المزيد من عدم تحمل المسؤولية والامعان في ظلم متعاقدي الجامعة وأطفالهم على أبواب الأعياد المباركة وموسم المدارس”.

وتوجهوا الى المسؤولين بالقول: “لتعلموا جيدا بأنكم لم تنجزوا ما يمليه الضمير بعد. تذكروا ذلك لتعودوا سريعا لاتمام ما أبقيتموه ناقصا: انجاز ملف تفرغ أكاديمي متوازن، يصادق عليه مجلس الجامعة ومجلس الوزراء ليبدأ الأساتذة المتعاقدون عامهم الجامعي المقبل أساتذة متفرغين، وإلا فاعذروهم إن لم تكن للعام الجامعي القادم بداية حينها، فلقد طفح الكيل”.