IMLebanon

كنعان: قوّتنا من محبّة الناس والسلطة لا تغرّنا

جال رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان في بلدة بسكنتا، في زيارة شملت البلدية وتفقد المشاريع الإنمائية المنجزة والتي هي في طور الإنجاز، من بينها طريق بسكنتا – صنين – زحلة بطول 16 كيلومترا وعرض 20 مترا.

وأشار كنعان إلى “أننا سنستكمل استرداد المتن الشمالي الى الخريطة الانمائية والمشاريع بدأت مع القرار 66 ونستكملها اليوم وهي حقوق لأهلنا ومنها طريق وادي الجماجم وبسكنتا باكيش الى بسكنتا صنين وصنين زحلة التي تنجز اليوم”.

وأضاف: “قوتنا من محبة الناس، والسلطة لا تغرنا ولا نمارسها من منطلق الكيدية ونرفض منطق القوة والتمييز في ممارستنا لها واستمراريتنا تنطلق من ان نكون حقاويين وعمليين في اي موقع كنا فيه”.

واعتبر أن “البعض يعتمد سياسة الانتقادات والنق، ولكن المسؤولية تقتضي عكس ذلك، لأن البكاء لا يروي عطشانا ولا يؤمن مشاريع او يحسن الاوضاع، والرد يجب ان يكون بالعمل والانجاز والمثابرة والمتابعة لمعالجة كل المشكلات، لاسيما الاقتصادية والاجتماعية”.

وتابع: “ادفنوا لغة الحقد وليكن التنافس المسيحي المسيحي والوطني لإغناء وطننا لا لإلغاء بعضنا، لأننا دفعنا ثمن الانقسام غيابا عن الدولة والقرار وضمانة الحفاظ على الحضور هو الالتقاء على المبادئ الوطنية والتنافس ديمقراطيا”.

وفي ملف النفايات، قال كنعان: “لن نقبل بحلول جزئية للنفايات في المتن وقد ابلغنا المعنيين هذا الموقف وعلى نواب المتن ان يوحدوا كلمتهم ويترجموا مواقفهم افعالا”.

وفي ملف الموازنة، رأى أن “المجلس النيابي أثبت قدرته على تخطي الانقسامات الحزبية والطائفية للمرة الأولى في نقاش الموازنة وإقرارها”.