IMLebanon

فنيش عرض مع وفود شؤونًا رياضية

عرض وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، في مكتبه في الوزارة، وفدا من الاتحاد اللبناني لكرة اليد ضم رئيس الاتحاد عبدالله عاشور والأعضاء: أحمد درويش، عبد الله عساف، جورج فرح، زياد منصور وحليم بدوي والجهاز الفني ومنتخب لبنان لكرة اليد للشابات. وكان عرض لنشاطات الاتحاد والبرامج لعامي 2019 و2020، وبحث في استراتيجية الاتحاد وإمكانية مشاركة منتخب الرجال خلال شهر آب في الكويت ومشاركة واستضافة منتخب الشباب في شهر تموز 2020.

كما استقبل فنيش رئيس نادي “المجد” طرابلس حافظ ديب واطلع على نتائج التحقيق بخصوص المباراة بين “سبورتك” و”أمل معركة”، إضافة إلى عرض نشاطات النادي وبرامجه.

والتقى وفدا من اتحاد الدراجات الهوائية ضم: رئيس الاتحاد فاتشيه زادوريان وأمينة السر سونيا جرجس والمستشارين نظاريت حبيبان وقيصر سلوم. وكان عرض تقييمي لبطولة آسيا للدراجات الجبلية. وسلم الوفد وزير الشباب درعا تقديرية.

واستقبل فنيش وفد جمعية “بيروت ماراثون” برئاسة مي الخليل وعضوية نائب الرئيس العميد المتقاعد حسان رستم وأمين السر الزميل حسان محي الدين وأمين الصندوق إلهام حمدان الفقيه، وتم البحث في التحضيرات التي تقوم بها الجمعية لتنظيم سباق “ماراثون بيروت” لهذا العام في 10 تشرين الثاني المقبل تحت شعار “سوا.. نركض للبنان”.

وأثنى فنيش على “الجهود التي تبذلها الجمعية”، وقال: “أكدت حضور لبنان على خارطة الأحداث الرياضية البارزة إضافة إلى مهمة تعميم ثقافة الركض في كل المناطق اللبنانية. كما قدمت صورة حضارية عن واقع الرياضة اللبنانية ما يجعلنا على الدوام مقدرين القيادة الحكيمة لرئيسة الجمعية مي الخليل، ما يشكل عامل فخر واعتزاز بالمؤسسات الرياضية”.

وفي الختام، وجهت الخليل الدعوة إلى فنيش لحضور ورعاية حفل إطلاق سباق الماراثون لهذا العام في مؤتمر صحافي يُعقد الثلثاء في في فندق البريستول”.

واستقبل فنيش وفدا من الاتحاد اللبناني لكرة القدم ضم أمين عام الاتحاد جهاد الشحق وعضو اللجنة التنفيذية موسى مكي، وتم البحث في آلية انطلاق الدوري والاستحقاق الوطني المقبل إضافة إلى شؤون الملاعب والمنشآت الرياضية.