IMLebanon

فورلان يعلن اعتزاله

أعلن دييغو فورلان مهاجم منتخب أوروغواي لكرة القدم السابق اعتزاله لينهي 21 عاما من اللعب على مستوى الأندية جاب خلالها ثلاث قارات.

وبدأ فورلان مسيرته في أميركا الجنوبية مع نادي إندبندينتي الأرجنتيني قبل أن ينتقل إلى أندية أوروبية كبرى مثل مانشستر يونايتد وفياريال وأتليتيكو مدريد وإنتر ميلان. وأنهى مشواره في آسيا.

كما لعب فورلان (40 عاما) دورا محوريا في بلوغ أوروغواي الدور قبل النهائي لكأس العالم 2010 لينال جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وقال فورلان في بيان ”بعد 21 عاما قررت إنهاء مسيرتي الاحترافية“. وتابع ”أسدل الستار على مرحلة جميلة في مسيرتي حافلة بالذكريات الرائعة لأبدأ تحديات جديدة. أشكر كل شخص ساندني بطريقة أو بأخرى خلال هذه الرحلة“.

وفاز فورلان بالدوري الإنكليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنكليزي مع يونايتد قبل الانتقال إلى إسبانيا حيث ساعد أتليتيكو مدريد على الفوز بالدوري الأوروبي في 2010 مسجلا هدفين في النهائي أمام فولهام.

وقاد أوروغواي أيضا إلى الفوز بلقب كأس كوبا أميركا في 2011 مسجلا ثنائية أخرى في النهائي لتفوز على باراغواي 3-صفر.

وبعد فترة قصيرة مع مومباي بالدوري الهندي الممتاز في 2016 انتقل للعب مع كيتشي في دوري هونغ كونغ العام الماضي ليختتم مسيرة طويلة سجل خلالها أكثر من 250 هدفا مع الأندية ومنتخب بلاده.