IMLebanon

جمعية الصناعيين أثنت على قرار “الأعلى للجمارك”

أثنت جمعية الصناعيين على “القرار الصادر عن المجلس الأعلى للجمارك والقاضي بإصدار اللائحة التي تستثني المستوردات من المعدات الصناعية والمواد الأولية المستعملة للصناعة والزراعة من الرسم التأميني وقيمته 3%”.

وشكرت الجمعية، في بيان، “لكل من عمل على إيجاد لحل الأزمة وعلى رأسهم رئيس الحكومة سعد الحريري الذي دعم الحل المطروح وأبدى اهتماما بمعالجة الأمر، وكذلك وزيرا الصناعة وائل أبو فاعور والمال علي حسن خليل”، كما خصت بالشكر “فريق عمل المجلس الأعلى للجمارك ووزارتي المال والصناعة وجمعية الصناعيين الذين عملوا جاهدين حتى ساعة متأخرة لإقرار لوائح المواد الأولية الخاصة بالصناعة والزراعة على السواء”.

وأوضح رئيس الجمعية فادي الجميل أنه “جرى التوافق على دفعة أولى اساسية تطال معظم المواد الأولية الصناعية والزراعية”، مؤكدا “مواصلة الجهود مع المعنيين لتشمل ما تبقى من هذه المواد التي نأمل صدورها قريبا جدا”.

وأكد أن “المتابعة الحثيثة من الحكومة والمسؤولين في الساعات الأخيرة تؤكد عزمهم على إيلاء كل الاهتمام بالقضية الصناعية وقد تجلى ذلك خصوصا من خلال إقرار مجلس النواب خلال مناقشته موازنة 2019 استثناء المواد الأولية الزراعية والصناعية من الرسم الجمركي بنسبة 3%، وبعدما سار تدبير الرسم التأميني على هذه المستوردات فقد واكبه المسؤولين المعنيين من دون كلل لإيجاد حل لهذه المشكلة في أسرع وقت”.

وأشار إلى أن “ما تبقى من مواد أولية ومعدات صناعية هو موضع متابعة حثيثة”، لافتا إلى أنه “سوف تتم إعادة التأمينات التي تم استيفاؤها من الصناعيين بأسرع وقت ممكن وذلك وفق الوعود التي حصل عليها وزير الصناعة”.

وشدد، في الختام، على “مواكبة الجمعية الدائمة لمطالب الصناعيين بما يخدم الصناعة الوطنية والصناعيين والاقتصاد الوطني، معولين على جهود وزير الصناعة وفريق عمله”.