IMLebanon

مصر تكشف عن هوية منفذ تفجير سيارة أمام مستشفى

كشفت وزارة الداخلية المصرية عن هوية منفذ عملية تفجير سيارة أمام مستشفى بالقاهرة قبل أيام أدى إلى مقتل 20 شخصا وإصابة العشرات.

وقالت الوزارة في بيان إن الانتحاري منفذ الحادث عضو في حركة حسم المتشددة وحددت هويته بأنه عبد الرحمن خالد محمود (24 عاما).

وأضاف البيان ”تم تأكيد ذلك من خلال مضاهاة البصمة الوراثية للأشلاء المعثور عليها والمجمعة من مكان الحادث مع نظيرتها لأفراد أسرته“.

وكانت سيارة محملة بالمتفجرات تسير عكس حركة المرور قد انفجرت الاثنين خارج المستشفى. وقالت الوزارة بعد الحادث إن السيارة كانت معدة لتنفيذ عملية إرهابية وإن الانفجار أودى بحياة 20 شخصا وأصاب 47 آخرين.

وذكرت الوزارة إن قوات الأمن قتلت 17 من المسلحين المشتبه بهم صباح الخميس في مداهمات لأماكن اختبائهم في ثلاث مناطق مختلفة. وأضافت أن القتلى من ”عناصر الخلية العنقودية لحركة حسم الإرهابية“.

وتتهم مصر حركة حسم التي ظهرت عام 2016 وأعلنت مسؤوليتها عن عدة هجمات بأنها جناح لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة. وتنفي الجماعة ذلك وتقول إنها تسعى للتغيير عبر الوسائل السلمية فقط.

وقالت الوزارة إن المشتبه بهم قتلوا في اشتباكات مع قوات الأمن لكنها لم تذكر تفاصيل عن هوية معظمهم أو ما إذا كان هناك قتلى أو مصابين في صفوف قوات الأمن. وتابعت الوزارة أن الجنود عثروا على أسلحة ومتفجرات في موقع الاشتباكات.