IMLebanon

“الأحرار”: لضرورة انعقاد مجلس الوزراء وتكثيف جلساته

دعا حزب “الوطنيين الأحرار” إلى “معالجة قضائية لحادثة البساتين بهدف وضع الأمور في نصابها القانوني لإحقاق الحق وضمان الأمن والاستقرار”، منددا بـ”كل تدخل في القضاء لأنه يوازي الجريمة على امتداد الوطن”، ومطالبا بـ”ضرورة انعقاد مجلس الوزراء وتكثيف جلساته لمواجهة التحديات والأخطار وما أكثرها”.

وأعلن، خلال اجتماعه الأسبوعي برئاسة دوري شمعون “تأييده لإعلان حال طوارئ اقتصادية ومالية لمواكبة القرارات المزمع إعلانها نتيجة للمؤتمرات التي عقدت لدعم لبنان ومن دون أن ننسى إيجاد الحلول للمشاكل التي يتخبط فيها الوطن، من جهة، وحتمية التصدي لموضوع النفط والغاز من جهة أخرى، وهذا يتطلب وضوحا في الرؤية وتفاهما على إدارة هذا المرفق الذي يمكن الاتكال عليه لتحصين الوضع الاقتصادي بعيدا من تقاسم المغانم والسعي إلى المحاصصة”.

واستذكر في 7 آب “ما عاناه اللبنانيون السياديون من قمع واضطهاد دفاعا عن لبنان الحر، السيد، المستقل، وكيف كان النظام الأمني-القضائي اللبناني-السوري يركب الملفات”.

وأسف “لأن المنطق الذي ساد تلك الحقبة لا يزال قائما وهو ينجز بأكثريته بواسطة الجناح اللبناني الموالي للنظام السوري، ولا نقصد فقط انخراط “حزب الله” في الدفاع عنه وتحمل التضحيات الجسام، إنما أيضا الشق السياسي منه مع أبطاله المعروفين حتى يبدو لنا أن الممارسات ما زالت على حالها حين تسمح الظروف بذلك”، داعيا “السياسيين إلى اليقظة والانتباه ونحذر خصومهم السياسيين من مغبة الاستمرار في استهداف السيادة اللبنانية والمدافعين عنها”.

وتوقف عند “الحالة الاقتصادية التي تسود في هذا الزمن لتسلب إلى حد كبير، بهجة العيد”، متوجها إلى “اهل السلطة ليضعوا مصالحهم جانبا ويعطوا الأولوية للمصلحة العامة”.

وتقدم في “عيد الأضحى المبارك من اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا بأحر التهاني وأحلى التمنيات”، آملا في أن” يحمل العيد السلام والأمن لهم”.

وجدّد “دعوة المحازبين والأصدقاء الى المشاركة في القداس الإلهي الذي نقيمه لراحة نفس الرئيس كميل نمر شمعون وعقيلته السيدة زلفا الساعة السادسة مساء السبت 10 آب في كنيسة سيدة التلة-دير القمر”.