IMLebanon

علامة: في لبنان لا أحد يستطيع استبعاد أحد

رأى عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب فادي علامة أن “رئيس مجلس النواب نبيه بري بادر باتجاه الرئاستين الأولى والثالثة لحل حادثة قبرشمون من خلال مسار يحافظ على أمن الجبل والتحقيق يأخذ مجراه على أن تعقد مصالحة ومصارحة بين الأطراف المتنازعة”، آملا أن “تستكمل المصارحة التي حصلت في بعبدا لأنه في البلد لا أحد يستطيع استبعاد أحد”.

واعتبر، في حديث لـ”صوت لبنان-ضبية”، أن “الجميع تنبه للمخاطر المحدقة بلبنان ووصلنا إلى اجتماع بعبدا الخماسي وهو جاء في خلاصة لخارطة طريق رسمها الرئيس نبيه بري وتلقفها الأفرقاء كافة”.

وأكد أن “رئيس الجمهورية ميشال عون هو حامي الدستور وبري جاهز دائما لما فيه مصلحة ووحدة البلد وهو الحريص على أن تحصل المصالحة في قصر بعبدا لما لها من رمزية”.

وأوضح أننا “دائما نطالب باستقلالية القضاء ونحترمه ولدينا من “خيرة القضاة” ونثق بعملهم، ولكن في كثير من الأحيان ونتيجة الضغوطات نخسرهم إذ يتوجهون إلى الخارج للعمل بأجواء أفضل”.

وقال: “في حال لم نلغ الطائفية السياسية أو نرض بقانون انتخابي جديد يحافظ على النسبية ويعتبر لبنان دائرة واحدة فقد نرى مزيدا من الخضات والمشاكل التي تحصل”.

وأمل، في الختام، أن “تتضمن موازنة العام 2020 مواد إصلاحية أكثر”، لافتا إلى أن “لجنة المال والموازنة ستبحث بتفاصيل الوزارات كافة وستخفض الصرف”.