IMLebanon

غوارديولا بعد الخماسية: غير راض عن الشوط الأول

أعرب المدير الفني لنادي مانشستر سيتي بيب غوارديولا عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققه فريقه أمام نادي وست هام يونايتد، بنتيجة 5-0، في الجولة الافتتاحية من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقال غوارديولا، عقب المباراة: “دخلنا المباراة وهدفنا كان الفوز، وتقديم أداء جيد، الشوط الأول كان صعبًا بالنسبة لنا، وقمنا ببعض التمريرات السيئة، لم نكن جيدين بما يكفي، لكن مع مرور الوقت تحسّن الأداء، ثم بدأنا بصناعة الفرص”.

وعلّق المدرب الإسباني على قرار إلغاء هدف لمصلحة فريقه حين كانت تشير النتيجة لتقدمه بهدفين من دون رد: “يجب أن نتحلى بالقوة الذهنية خاصة حين تلغي التقنية هدفا لمصلحتنا، حين تكون النتيجة 3-0 فإنك تعتقد أن المباراة انتهت، لكن حين تكون 2-0، فإن المنافس تكون لديه الفرصة من أجل العودة”.

وعن أداء الحارس البرازيلي إيدرسون حارس مرمى فريقه، قال: “لقد قام ببعض التصديات الرائعة، نحن نعلم أن علينا التطور أكثر، وفي الشوط الثاني كنا أفضل، لكن يجب علينا أن نواصل التحسن، لأننا كنا هادئين في الشوط الأول”.

وختم غوارديولا تصريحاته: “لم نكن جيدين في الشوط الأول، علينا التحسن، لم نسيطر على الكرة الثانية كما ينبغي، هذا نفسه ما حدث أمام برايتون في الموسم الماضي، لكن اليوم نجحنا في الحصول على النقاط الثلاث، وسجلنا الأهداف، وخرجنا بشباك نظيفة”.