IMLebanon

بو عاصي من جوار الحوز: لتثبيت الشباب في قراهم

شدد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي على ضرورة تشجيع تنمية جوار الحوز ونفض الغبار عن مخلفات أيام صعبة عرفتها سابقا ودفع فيها أبناؤها غاليا ثمن ثباتهم وتعلقهم بأرضهم وأثبت شبابها استعدادهم الدائم لتقديم التضحيات اللازمة للمحافظة عليها وتأمين مقومات تنميتها.

وجاء كلامه خلال مشاركته في رحلة المشي بالطبيعة التي نظمها مركز “القوات اللبنانية” في جوار الحوز.

كما شدد بو عاصي على تشجيع مختلف المبادرات المماثلة، مؤكدا أهمية العمران والتشبث بالأرض كمفتاح لتثبيت الشباب في بلداتهم، معتبرا أن عودة الكثير من شباب جوار الحوز للاقامة فيها تشكل مثالا يحتذى به لكل أبناء المنطقة.

وكانت المناسبة فرصة للقاء بو عاصي مع ابناء جوار الحوز على ترويقة تم فيها تداول حاجات القرية، وذكر بو عاصي بميزة هذه البلدة النموذجية التي اشتهرت منذ القدم بالزراعة وبخاصة التبغ والتوت ومن ثم زراعة التفاح والكرز ومختلف أنواع الخضار، ولطالما كانت جوار الحوز مركزا للاصطياف بفضل فندق “بانسيون مارون”. وعرفت بعض الصناعات كإنشاء خامس معمل للشوكولا في لبنان في أواخر الخمسينيات والذي توقف في الحرب الأهلية، وتضم البلدة معملا للمنتوجات البلدية وبعض المحال التجارية، فضلا عن مطعم ومواقع سياحية طبيعية جذابة.

وهنأ أبناء جوار الحوز بالنهضة التي تشهدها البلدة في السنوات الأخيرة ولا سيما الحركة العمرانية اللافتة على صعيد البناء وترميم المنازل وبخاصة من أبناء البلدة الشباب.