IMLebanon

انسحاب مرشح ديمقراطي ثالث من السباق الرئاسي

أعلن جاي إنسلي، أحد مرشحي الحزب الديمقراطي في الانتخابات التمهيدية للرئاسة الأميركية، انسحابه من المنافسة على ترشيح الحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2020.

ويتنافس 22 شخصا للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي، في الانتخابات المقبلة، بعد انسحاب إنسلي، في “الانتخابات التمهيدية”، التي تجري داخل الحزب الديمقراطي، قبل اختيار مرشح ديمقراطي واحد، يمكنه المنافسة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

وبحسب شبكة “سي بي إس نيوز”، فإن جاي إنسلي، الذي أعلن انسحابه من السباق الرئاسي، يقول إن الأمور اتضحت بالنسبة له، وأنه أدرك أنه لن يستطيع الفوز في تلك الانتخابات.

وقبل انسحابه كان برنامج إنسلي يعتبر أن التغير المناخي وحماية البيئة ركيزة حملته الانتخابية، لكن نوايا التصويت لصالحه لم تتجاوز نصف نقطة في المئة.

وجاي إنسلي (68 عاما)، هو حاكم ولاية واشنطن الأميركية وهو عضو في الحزب الديمقراطي، ويعد ثالث مرشح يعلن انسحابه من الانتخابات التمهيدية الديمقراطية بعد إريك سوالويل وجون هيكنلوبر.

وبحسب استطلاعات الرأي، فإن نائب الرئيس السابق جو بايدن، يتصدر نوايا التصويت لدى ناخبي الحزب الديمقراطي، يليه السناتور بيرني ساندرز، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت، وتأتي إليزابيث وارن، عضوة مجلس الشيوخ عن ولاية ماساشوسيتس، في المرتبة الثالثة.