IMLebanon

هكذا تنظر “القوات” إلى موقف باسيل من “العمالة الفلسطينية”

كشفت الجلسة الحكومية الأخيرة حقيقة مواقف الوزير جبران باسيل من خطة وزير العمل كميل أبو سليمان، “فلحظة انتهاء مجلس الوزراء في بيت الدين انقضّ باسيل على “القوات” منتقداً قبولها بلجنة وزارية توكل إليها دراسة القوانين المرتبطة بالعمالة الفلسطينية”، وفق مصادر “القوات” التي أكدت لـ”نداء الوطن” أن “اللجنة لا تُعدُّ انتقاصاً من صلاحيات الوزير أبو سليمان مثلما يحاول التيار الوطني الحر أن يوحي”، مشيرة إلى أن “الوطني الحر يحاول تسويق فشل وزير العمل في معركته بتثبيت قبضته على زمام وزارته، لكنها عملية ترتد عليهم كون أولى اللجان الوزارية التي تشكّلت من كل ممثّلي أفرقاء الحكومة، كانت لجنة الكهرباء التي كان أبو سليمان عضواً أساسياً فيها ودرست خطة القطاع وأدخلت تعديلاتٍ جمّة عليها”، وسألت: “هل انتقصت اللجنة من صلاحيات وزيرة الطاقة ندى البستاني؟ هذا عدا عن اللجان التي تولّت دراسة ملفّات حسّاسة كالموازنة والنفايات والاتصالات”.

وأكدت أنّ “أبو سليمان الذي نجح في معركته عبر إسقاطه قرار تجميد خطته داخل أعلى سلطة تنفيذية، لن تتمكن لا لجنة وزارية ولا شعارات شعبوية من عرقلة عمله، كونه يملك وحيداً سلطة الرّفض والقبول بحكم القانون والدّستور”، مذكرةً بأن “وزير العمل حقق انتصاراً في الجلسة التي انتهت من دون أي قرار بتجميد الخطة بل مجرد الإحالة إلى لجنة وزارية”.

وختمت بوضع موقف باسيل في خانة “المعارضة لمبدأ الحوار والتواصل مع الناس، وهو ما يؤكد ويثبت لماذا هو على خلاف مع كل الفئات في البلد. وبالتالي لا يمكن تفسير موقفه إلا في سياق مزايداته الدائمة وطبعه السلبي وإصراره على مهاجمة “القوات” لضرب صدقيتها التي يفتقدها لدى الرأي العام”.