IMLebanon

عون: مقبلون على عهد يخرج لبنان من كبواته

دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من لم يعد الى منطقة الجبل للعودة، مطمئنا الى “استتباب الامن الذي لا عودة فيه الى الوراء”، مؤكدا “اننا مقبلون على عهد يخرج لبنان من كبوات الماضي الأمنية والاقتصادية”.

وطمأن الرئيس عون ان “لبنان سيبدأ في شهر تشرين الثاني المقبل التنقيب عن النفط وسيواصل طريقه على خط إعادة الثقة، كما سيتمكن من زيادة انتاج الطاقة بموجب الخطتين السريعة والدائمة”، لافتا الى انه “في ما يتطلب النهوض بقطاعي الصناعة والزراعة المزيد من الوقت، الا اننا نأمل في الوقت عينه في ان نسلم وطنا بحال افضل مما استلمناه”.

وفي هذا الاطار، استقبل رئيس الجمهورية في حضور الوزير السابق طارق الخطيب، وفدا من “الجماعة الإسلامية” في منطقة الجبل برئاسة محافظ الجماعة في المنطقة بلال الدقدوقي الذي رحب بالرئيس عون في بيت الدين وبحث معه في أوضاع وحاجات المنطقة على مختلف الأصعدة.

ثم استقبل الرئيس عون الوزير السابق الخطيب على رأس وفد شعبي من إقليم الخروب، حيث أكد الرئيس عون بقاءه على ايمانه منذ كان في المؤسسة العسكرية بـ”ان الوطن حاضن للجميع”، معتبرا ان “اختلاط دماء الشهداء على ارضه كاف ليشكل الجامع الاساس بين أبنائه بعيدا عن الطائفية”.

وقال عون: “ان إقليم الخروب لطالما كان مهملا وسنأخذ على عاتقنا، قدر المستطاع نظرا للظروف المالية التي نمر بها، إخراجه من حال الإهمال التي يعاني منها”، لافتا الى “الازمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان والتي نحن في صدد معالجة تداعياتها”، مشيرا الى انه سيجمع “نهار الاثنين المقبل في قصر بعبدا كل رؤساء الأحزاب السياسية لوضعهم امام مسؤولياتهم”.

واضاف: “لقد نجحت منذ وصولي الى سدة الرئاسة في ضبط بعض الامور الا انني لم اتمكن من اعادة الثقة بين المواطنين والسلطة، وهو امر نعمل على تحقيقه بعد تصحيح مسار الحكم. واني على ثقة باننا سنتغلب على الصعوبات المتراكمة منذ ثلاثين سنة حيث بدأنا بمحاربة الفساد من دون التشهير باصحابه وسنواصل ذلك”.

واستقبل الرئيس عون رئيس دير ومدرسة مار مارون – مجدل المعوش الاب سمير غاوي مع وفد من رؤساء ومجالس بلديات ومخاتير وابناء قرى وبلدات مجدل المعوش، البيرة، كفرنيس، وادي الست، جعايل، الفوارة، بريح، المريجات وشوريت، وشدد عون امام الوفد ان “في الامن لا عودة الى الوراء. واقامتي هنا هي لطمأنتكم ودعوتكم الى تشجيع من لم يعد بعد على العودة لان هذه الارض هي ارضكم والوطن هو وطنكم”.

وقال: “اننا مقبلون على عهد يخرج لبنان من كبوات الماضي الأمنية، كما الاقتصادية وسنتخذ التدابير التي قد يكون غير مرحب بها الا انها ضرورية للخروج من الازمة الراهنة في ظل توافر الإرادة المشتركة لدى جميع الأطراف في ذلك”.

وطمأن الرئيس عون أعضاء الوفد الى مواصلته العمل على “تجهيز مستشفى دير القمر الحكومي بالإضافة الى توفير المال اللازم لتحسين وضع الطرقات في المنطقة خلال العام الجاري”، متمنيا ان “يتكرر اللقاء بالوفد في كل سنة بما يعزز الطمأنينة اكثر في نفوسهم”.