IMLebanon

اللقيس: ما حصل في الضاحية هو اعتداء سافر على لبنان

دان وزير الزراعة حسن اللقيس “العدوان الإسرائيلي الأخير على لبنان”، معتبرا أن “خرق السيادة اللبنانية من خلال الطائرتين المسيرتين في الضاحية الجنوبية لبيروت هو اعتداء صهيوني سافر وموصوف على لبنان للقرار 1701 ولكل المواثيق الدولية”، مؤكدا أن “مواجهة هذا العدوان تكون بوحدتنا وبالتمسك أكثر بالمعادلة الثلاثية الماسية المتمثلة بالشعب والجيش والمقاومة”.

وجاء كلامه خلال تكريم حركة أمل – شعبة معركة الطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية وحملة الاجازات والدراسات العليا للعام 2018 – 2019.

وتناول الوزير اللقيس الملف الزراعي وقال: “إنني وانطلاقا من موقعي الحكومي كوزير للزراعة يمثل حركة أمل وشعبها وكتلة التنمية والتحرير وأمام التحديات التي تواجه القطاع الزراعي، فإنني أعمل جاهدا وضمن الإمكانيات المتاحة على دعم المزارعين والحد من المنافسة وعمليات التهريب وتصريف الإنتاج في الأسواق الخارجية ومكافحة الأمراض والآفات الزراعية وكذلك إيلاء القطاع الحيواني رعاية خاصة في دعم الأعلاف لمربي الأبقار وتصريف إنتاج الحليب ورعاية قطاع الدواجن والإهتمام بتربية النحل وكذلك نؤكد رعايتنا لقطاع الصيد البحري والعمل على زيادة المساحات الخضراء والمساهمة في تنفيذ البرك الزراعية واستصلاح الاراضي وشق الطرقات الزراعية وتعزيز الأبحاث العلمية الزراعية وتشجيع العمل التعاوني وتعزيز الأبحاث الريفية. ”

وتابع: “قد خطونا خطوة هامة وسنستمر بجهودنا لتحقيق ما نصبو اليه”.