IMLebanon

ماريا المعلم.. بيطرية لبنانية تقود حافلة عيادة متنقلة (بالصور)

تمكنت الطبيبة البيطرية اللبنانية ماريا المعلم من تجهيز عيادة بيطرية متنقلة تقدم جميع الخدمات الطبية وخدمات الرعاية للحيوانات الأليفة، في مختلف المناطق اللبنانية.

وتحتوي العيادة المتنقلة على مختبر طبي لإجراء الفحوصات المخبرية للحيوانات، وأقفاص، ومكان لفحص الحيوان، ومتجر صغير.

وتقول الطبيبة البيطرية ماريا المعلم لـ”سبوتنيك”: “قمت بتجهيز عيادتي البيطرية التي هي عبارة عن حافلة كبيرة أقودها بنفسي، وهي أول عيادة متنقلة في لبنان تقدم خدماتها للحالات الحرجة، وللأشخاص الذين ليس لديهم الوقت الكافي للذهاب إلى العيادة، وكذلك في بعض الأحيان لصعوبة نقل الحيوانات من المنزل إلى العيادات خاصة القطط والحيوانات الكبيرة في السن”.

ولفتت ماريا إلى أن الهدف من العيادة المتنقلة هي الوصول إلى مربي الحيوانات الأليفة، لتوفير أفضل الخدمات الصحية لهم بأسرع وقت، على مدار 24 ساعة.

وأضافت الطبيبة البيطرية: “الفكرة راودتني منذ أن كنت في الجامعة أدرس، وعندما كنت صغيرة كانت لدي قطة وكنت أجد صعوبة في أخذها عند الطبيب البيطري لأنها برية، الفكرة تبلورت في رأسي منذ أن تخرجت وعملت على إنجاحها”، مشيرة إلى أن تجهيز الحافلة المتنقلة أخذ تقريباً سنة مع إجراء كل الأوراق القانونية، والحافلة من الداخل تم تجهيزها خلال 6 أشهر”.

وتابعت: “تقريبا أعمل ما بوسعي لتغطية كافة المناطق اللبنانية على المواعيد، وأقدم  جميع الخدمات في العيادة المتنقلة، كالكشف المنزلي، العناية الطبية، الفحوصات العامة، فحص الدم، تنظيف الأسنان، العمليات الصغيرة وغيرها، وفي الحالات الصعبة نعمل على نقل الحيوانات إلى العيادات البيطرية المنتشرة في كافة المناطق اللبنانية”.

وأشارت المعلم إلى أن هناك عدة صعوبات تواجه في عملها لا سيما زحمة المرور على الطرق وضيقها،  وصعوبة تقسيم المناطق لعدم قدرتها على تغطية جميع المناطق اللبنانية.