IMLebanon

في الفرزل.. “المعلومات” توقف أفراد عصابة سرقة سيارات

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن “بعد حصول عدّة عمليات سرقة لسيارات من نوعي “هوندا CRV”  و”تويوتا كامري” ضمن محافظة جبل لبنان، كلفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي قطعاتها المختصة للعمل على توقيف الفاعلين. وبنتيجة المتابعة الاستعلامية والتقنية، تمكنت الشعبة من تحديد هويات أفراد العصابة المذكورة، وهي على الشكل التالي: ع. ق. (مواليد عام 1984، لبناني)، ع. أ. (مواليد عام 1993، لبناني) ون. ح. (مواليد عام 1959، لبناني)”.

وأضافت، في بيان: “بتاريخ 23/08/2019، وبعد عملية مراقبة دقيقة للمسالك المحتمل اتّباعها من قبل المشتبه بهم خلال عملية نقل السيارات المسروقة إلى منطقة البقاع، نفذت القوة الخاصة في الشعبة كمينًا محكمًا في الفرزل، بحيث تمكنت من توقيف الأول والثاني بالجرم المشهود أثناء قيامهما بنقل سيارتين من نوع “هوندا CRV”  مسروقتين من منطقة الطريق الجديدة في بيروت وضبطت بحوزتهما أدوات تستخدم في عمليات سرقة السيارات. ومن خلال المتابعة تمكنت الشعبة المذكورة من توقيف الثالث في المحلة ذاتها على متن سيارة مُستأجرة نوع هيونداي “I 10″ والتي استخدمها لمساعدة الآخرَين في تنفيذ إحدى السرقَتَين”.

وتابعت: “بالتحقيق معهم، اعترفوا بسرقة 5 سيارات، 4 نوع “هوندا CRV”  وواحدة نوع “تويوتا كامري” من مناطق: طريق المطار وخلدة وعالية وطريق الجديدة. كما اعترفوا بنقل السيارات المسروقة إلى بلدتين بقاعيتين لبيعها. تم تسليم السيارتين المسروقتين إلى أصحابها وأودع الموقوفون المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء”.