IMLebanon

توقيف 8 أشخاص بجرم مخالفة قانون الصيد البري

باشرت القطعات المعنية في قوى الأمن الداخلي بملاحقة المخالفين للقانون نظام الصيد البري في لبنان، فبعد تعميم البلاغ بتاريخ 28/08/2019، وردت عدة شكاوى من مواطنين حول قيام أشخاص باصطياد الطيور المهاجرة بكثافة في عدد من مناطق محافظة الشمال.

وأشارت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، في بيان، إلى أنه “نتيجة للاستقصاءات والتحريات التي قامت بها مفرزة استقصاء الشمال في وحدة الدرك الإقليمي في مناطق: عكار العتيقة، والقبيات، وجبل تربل، وزغرتا، تمكنت من توقيف 8 أشخاص لمخالفتهم القانون، وهم كل من: س. ق. (مواليد 1999، لبناني)، إ. م. (مواليد 2002، من دون أوراق ثبوتية)، ع. ع. (مواليد 1989، لبناني)، ع. أ.(مواليد 2002، لبناني)، ع. ز. (مواليد 1982، لبناني،  ح. ج. (مواليد 1994، لبناني)، م. ص. (مواليد 1994، لبناني) وم. ب. (مواليد 1996، لبناني) .وضبط في حوزتهم بنادق صيد مع متمماتها وآلات لجلب الطيور. أودعوا مع المضبوطات القطعات المعنية لإجراء المقتضى القانوني بحقهم، بناء على إشارة القضاء المختص”.

وأعلنت المديرية “استعدادها لتلقي كل الحالات الموثقة لأي مخالفة للقانون المذكور من خلال تصويرها (صورة فوتوغرافية، فيديو…)، سواء من قبل المواطنين أو الجمعيات البيئية، وإرسالها إلى شعبة العلاقات العامة عبر حساباتنا twitter، Facebook، وعلى خدمة “بلغ”، على موقعنا الرسمي www.isf.gov.lb، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق المخالفين”.