IMLebanon

اساتذة التعليم الأساسي الجنوب: لإقرار حقوقنا وتحويل أموال تعاونية الموظفين

عقد فرع الجنوب في رابطة اساتذة التعليم الاساسي اجتماعه الدوري في مدرسة انجيليك صليبا الرسمية في صيدا، في حضور أمين سر الرابطة حسين جواد، وبحث خلاله الوضع التربوي في المدارس الرسمية مع انطلاقة العام الدراسي الجديد، واصدر بيانا جاء فيه:

1 – يتوجه فرع الجنوب في رابطة التعليم الاساسي الى المعلمين بالتهنئة والتبريك لبداية العام الدارسي، متمنين ان يكون عاما مليئا بالعطاء والتضحية. وان فرع الجنوب يراهن على ارادة المعليمن وحسهم للنهوض والحفاظ على المدرسة الرسمية.

2 – توقف فرع الجنوب عند الزيادة الحاصلة والتهافت على المدرسة الرسمية نتيجة ازدياد الثقة والنتائج المشرفة التي حققتها، ولذلك نسأل كيف يمكن استيعاب الاعداد المتزايدة في ظل عدم التشعيب؟.

3 – أمام التقاعد الذي يتجاوز الالف معلم سنويا، يسأل فرع الجنوب كيف يمكن سد النقص في ظل القوانين الني لا تسمح بالتوظيف؟ واذا كان هذا الامر واجبا لتخفيف العجز عن مالية الدولة فإنه لا يصح في التعليم، ومن هنا نطالب المسؤولين حكومة ونوابا بإقرار وتعديل القوانين لملء الفراغ في المدارس بديلا من التقاعد.

4 – لطالما كانت المدرسة الرسمية مدرسة لتعليم ابناء الفقراء، ولطالما أتحفنا المسؤولون بدعمهم للمدرسة الرسمية، فكيف يكون هذا الدعم في ظل تفريغ المدرسة من كادرها التعليمي وعدم السماح بالبديل ولو بالتعاقد، وفي ظل عدم دفع مستحقات الصناديق عن العام الفائت وثمن الكتب عن العامين المنصرمين.

كما أن العام الدراسي الجديد قد انطلق في ظل عجز هائل وتراكم في صناديق المدارس التي يتوجب عليها دفع أجور معلمين مستعان بهم، وان الانطلاقة تحتاج الى مصارفات ونفقات فورية، ناهيك بمطالبة المكتبات بأثمان الكتب.
من هنا نطالب بالاسراع في دفع المستحقات خلال الاسبوع الاول من ايلول.

5 – يؤكد فرع الجنوب على دعم لجنة متابعة تعويض الادارة وضرورة اقرار حقوق المديرين من خلال القوانين المرعية الاجراء.

6 – يؤكد فرع الجنوب ضرورة تأمين الضمان الصحي وبدل النقل للمتعاقدين بمختلف تسمياتهم، إذ إنهم اصبحوا عصب المدرسة الرسمية.

7 – يؤكد فرع الجنوب على دعم لجنة متابعة مساواة الاجازة الجامعية بالتعليمية لاسيما وان هذا المطلب قد تجاوز عقدين من الزمن وكان قد اقره مجلس شورى الدولة بأحقية المساواة .

8 – توقف فرع الجنوب امام عجز تعاونية موظفي الدولة عن تسديد قيمة المنح التعليمية عن العام الفائت وعدم تسديد المساعدات المرضية نتيجة عدم تحويل مستحقات التعاونية عن العام الفائت .

وطالب فرع الجنوب وزارة المالية بتحويل الاموال اللازمة الى التعاونية، علما ان هذه الاموال تم اقتطاعها من رواتب الموظفين والمعلمين .

كما اكد على أحقية ما ورد في بيانه، مطالبا الهيئة الادارية لرفع الصوت عاليا حيث يلزم وانه على استعداد للقيام بأي تحرك تصعيدي وصولا الى تسليم مفاتيح المدارس الى المناطق التربوية.