IMLebanon

الوضع الزراعي على طاولة الراعي في الديمان

التقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في الصرح البطريركي الصيفي في الديمان، المدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحود. وعرض معه “الوضع الزراعي في لبنان والمشاكل التي تعترضه والإجراءات التي تقوم بها الوزارة لتسويق الإنتاج الزراعي والعمل على فتح أسواق جديدة”.

كما أطلع لحود الراعي على أجواء “يوم التفاح اللبناني” في 5 تشرين الأول والتحضيرات لإطلاق سياحة البيض في 28 منه. وكان بحث في أوضاع القطاع الزراعي في قضاء بشري والعمل على وضع برنامج لدعم هذا القطاع.

والتقى الراعي على التوالي: رئيس فرع مخابرات الشمال العميد كرم مراد، متروبوليت عكار للروم الأرثوذكس المطران باسيليوس منصور مع عدد من الكهنة، الأب لبنان طربيه من أبرشية أستراليا المارونية ووفد الجمعية العائلية التربوية.

كما التقى الوزير السابق رشيد درباس والمحامي زياد حبيش.

وقال درباس بعد اللقاء: “كانت مناسبة للاطلاع من غبطته على نظرته حيال الأوضاع المتردية في الدولة. وكان نقاش حول الأخطار المحدقة بلبنان سواء من جهة تعرضه لنكسات أمنية أو اقتصادية. وكان تأكيد أن الدولة هي حاجة لكل مواطن، وهي بإذن الله ورعاية القادة الروحيين الذين يحاولون أن يلجموا الشطط والشذوذ السياسيين ويعملوا على إعادته إلى قاعدته الوطنية”.