IMLebanon

الخليل: متمسكون بحق لبنان في الدفاع عن سيادته

أكد الامين العام لكتلة “التنمية والتحرير” النائب أنور الخليل “التمسك بحق لبنان في الدفاع عن سيادته”، مستنكرا “الإعتداء على الضاحية ومحاولة إسرائيل تغيير قواعد الإشتباك، ما يؤكد نياتها العدوانية المبيتة”، مشيرا الى “خطورة إعتماد المجتمع الدولي معايير مزدوجة في التعامل مع الصراع العربي الإسرائيلي، ما يجعل إسرائيل تتمادى في عدوانها وعدائيتها”.

وجاء كلامه خلال وليمة على شرف سفير الهند في لبنان سهيل عجاز خان الذي يزور حاصبيا، وترافقه زوجته وابنته وقائد الكتيبة الهندية في قوات اليونيفيل.

وتطرق الى موضوع خرائط الألغام، مطالبا المجتمع الدولي ب “ضرورة الضغط على إسرائيل لتسليمها للأمم المتحدة، وبالتالي الى لبنان، لإيقاف مسلسل القتل المتنقل للأبرياء والمدنيين العزل”.

ونوه بالدور الذي لعبته الكتيبة الهندية على مدى سنوات في إطار قوات اليونيفيل، ساعية لإستتباب السلم والإستقرار على حدود لبنان الجنوبية، مذكرا بزعيم السلام “المهاتما غاندي” الذي أصبح المثل والمثال للمكافحة ضد الإستعمار البريطاني دون اللجوء إلى الحروب المؤلمة.

وختم الخليل منوها بمبادرة السفير عجاز خان، آملا في أن يكون “مثلا يقتدى من بعض كبار المسؤولين اللبنانيين الذين لم تطأ أقدامهم بعد تراب أرض الجنوب المقدسة”.