IMLebanon

“صمام أمان” مانشستر سيتي يغيب حتى العام المقبل!

أعلن الإسباني بيب غوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، غياب قلب دفاع الفريق، الفرنسي إيمريك لابورت، عن الملاعب لفترة قد تصل الى 6 أشهر، بعد خضوعه لعملية جراحية في الركبة اليمنى.

وقال المدرب الإسباني إن فترة غياب لابورت “ستكون طويلة، خمسة أشهر أو ستة”، مؤكدًا أن عودته لن تكون قبل “العام المقبل بالتأكيد، كانون الثاني أو شباط”، وذلك خلال مؤتمر صحافي الجمعة عشية حلول سيتي ضيفًا على نوريتش في المرحلة الخامسة من الدري الإنكليزي الممتاز.

وأصيب المدافع الفرنسي في المباراة ضد برايتون (4-0) في 31 آب الماضي ضمن الدوري الإنكليزي، وخضع مطلع أيلول الحالي لعملية جراحية ناجحة، بحسب ما أعلن فريقه.

وكان سيتي، بطل الدوري في الموسمين الأخيرين، مُني بضربة قوية في مطلع الموسم بإصابة جناحه الألماني الدولي ليروي سانيه في الرباط الصليبي للركبة اليمنى، وسيغيب لفترة تمتد بين ستة وسبعة أشهر.

وسيترك لابورت، الذي فرض نفسه أساسيًا منذ انتقاله إلى مانشستر سيتي قادمًا من أتلتيك بلباو الإسباني في كانون الثاني 2018، فراغًا في الخط الخلفي، لاسيما وإن سيتي لم يتعاقد خلال هذا الصيف مع لاعب لسد الثغرة الي تركها رحيل القائد المؤثر البلجيكي فينسنت كومباني.