IMLebanon

بهية الحريري: قطاع التربية الرافعة الأساسية للبلد

أطلقت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائبة بهية الحريري التحضيرات لـ”منتدى التعليم والتمكين والقدرات الإبداعية” في صيدا والذي سينظم خلال شهر تشرين الأول المقبل برعاية وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، وذلك خلال اجتماع موسع لمدراء مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار عقد في مجدليون.

وأشارت الحريري إلى أن “قطاع التربية يعني لي واعتبره الرافعة الأساسية للبلد كله. ولقد أردنا من هذا الاجتماع أن تكون هناك إطلالة جديدة للشبكة نأمل أن تكون منتجة، وهذا سيكون بداية بالتحضير لمنتدى تربوي مع بداية العام الدراسي برعاية وزير التربية أكرم شهيب، واجتماعنا هو تحضير لمنتدى التعليم والتمكين وتنمية القدرات الإبداعية”.

وأضافت: “نعرف وتعرفون أن المدارس الرسمية كما الخاصة لديها مشاكل كبيرة، لكن نحن موجودون هنا لنقول إن الجيل الجديد أمانة بين أيديكم. علينا أن نسعى قدر الإمكان لنعالج مشاكلنا مع بعضنا البعض لنصل إلى الإبداع وأنتم تبرهنون مسؤولية عالية في هذا المجال، ورغم كل المشاكل والصعوبات تحقق مدارسكم وطلابكم نتائج وإبداعات مشرفة، وهذا ما كان ليتحقق لو لم يكن لدينا مدراء قياديون. ولقد أردنا منتدى التعليم والتمكين والقدرات الإبداعية ملتقى لفتح آفاق جديدة في التعليم وكيف نتعاون فيها ضمن ما لديكم من إمكانات بشرية ومهارات آخذين بالاعتبار الملاحظات التي تضعونها”.

وتابعت: “الأمر الثاني الذي أردنا مناقشته معكم في هذا الاجتماع هو التحضير لإطلاق البطاقة الالكترونية والرقم الإلكتروني الموحد للتلميذ، وأنا تحدثت مع وزير التربية والمدير العام بأننا كشبكة مدرسية نريد أن نكون أول منطقة تعتمده كنموذج في كل لبنان”.

وختمت: “نموذج شبكة صيدا المدرسية سيعمم على كل المناطق من خلال مذكرة تفاهم مع وزارة التربية”، وقالت: “إذا كانت صيدا استطاعت رغم كل ظروفها الصعبة ومشاكلها أن تخلق هذه المساحة الحوارية التفاعلية مع كل ما يدور حولها، فلا ينقصنا شيء أن ننقل هذه الفكرة إلى باقي المناطق لأننا بالنهاية نريد مجتمعا يطلب الدولة القوية. ولا يكفي أن يقول المسؤول إني أريد الدولة القوية إذا لم يكن المجتمع يطلب الدولة القوية فلن يكون لدينا دولة قوية”.