IMLebanon

عون: حريصون على تعزيز العلاقات اللبنانية – الاسترالية

بحث رئيس الجمهورية ميشال عون مع والرئيس السابق لحكومة ولاية فكتوريا الاسترالية السيد ستيف براكس، الذي يتحدر من اصل لبناني، في العلاقات اللبنانية- الاسترالية.

وأكد عون متانة العلاقات بين لبنان واستراليا والحرص على تعزيزها، لافتاً الى ان العمل من اجل تسهيل سفر الاستراليين والمتحدرين من اصل لبناني الى لبنان، من خلال اقامة خط مباشر لطيران الشرق الاوسط بين سيدني وبيروت، مع الاشارة الى ان الخط الجوي بين بيروت ومدريد الذي استحدث قبل عامين تقريبا، يشهد حركة اقبال كثيفة من اللبنانيين في دول اميركا اللاتينية.

ونقل براكس الى عون تحيات ابناء الجالية اللبنانية في ولاية فكتوريا الاسترالية، ورغبتهم بتعزيز التعاون بينهم وبين لبنان في المجالات كافة، ولاسيما من الناحيتين الاقتصادية والتجارية. واشار الى ان الفرص المتاحة امام رجال الاعمال الاستراليين والمتحدرين من اصل لبناني كثيرة، مشددا على وقوف استراليا الى جانب لبنان في المحافل الاقليمية والدولية.

وتحدث القنصل الزوقي عن التنسيق القائم بين رجال الاعمال اللبنانيين والاستراليين والمتحدرين من اصل لبناني، لافتا الى اهمية اقامة خط جوي بين لبنان واستراليا، وتنظيم زيارات مشتركة لرجال الاعمال في البلدين حيث فرص التعاون كثيرة. ونوه القنصل الزوقي بالدور الذي يلعبه وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في تقريب المسافات بين لبنان المقيم ولبنان المنتشر.