IMLebanon

اللبنانية الاولى في متحف نابو.. وهذا ما قالته عن المعروضات!

حضرت اللبنانية الاولى ناديا الشامي عون الحفل الموسيقي الذي اقيم مساء الأحد في متحف “نابو” بعنوان “Vivaldi – The Four Season – الفصول الاربعة”، من تصميم وقيادة المايسترو هاروت فازليان وإلقاء جوليا قصار، وذلك في اطار دعمها للنشاطات الثقافية التي تعزز الدور الريادي للبنان في الابداع والتنمية.

وقد تزامن الحفل الذي دعا اليه “نابو” مع معرض لمنحوتات واعمال فنية اقيم في حديقة المتحف وصالاته، بعنوان “رسوم تركت اثرا” لفنانين لبنانيين و”منحوتات حديثة ومعاصرة من لبنان”.

وحضر الحفل الى اللبنانية الاولى، زوجة وزير الخارجية والمغتربين السيدة شانتال عون باسيل وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية وفاعليات ثقافية واكاديمية وفنانين ومدعوين.

ودونت عون، قبل مغادرتها،  في سجل المتحف الكلمة الآتية: “هنا، في هذه البقعة الجميلة من لبنان، حيث يلتقي التاريخ بالابداع وحضارات الامس بثقافة الحاضر، حيث نلمس براعة المزج بين عراقة القديم واشراقة الحديث، تأتي الموسيقى اليوم لتزيد الابداع ابداعا والاشراق اشراقا. كل التقدير لجهد وعزيمة وايمان كل من وضع حجرا او ارسى مدماكا او اطلق نغمة في هذا المتحف المميز الذي يقدم صورة راقية وواعدة عن لبنان”.