IMLebanon

أبي اللمع: مخطئ من يعتبر أن بإمكانه تطويق حزب “القوات”

أكد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب ماجد إدي أبي اللمع، ممثلا رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، ان “كل من يعتبر بإمكانه تطويق حزب القوات اللبنانية مخطئ، بل على العكس ان القوات ومن خلال مناقبية وشفافية ومسار عمل وزرائها ونوابها، هي التي تطوق الاخرين أمام الرأي العام بعدم دخولها في منطق المحاصصة والصفقات التي تمر من هنا ومن هناك، وهي تعترض وتتحفظ وتفضح كل المسارات الخاطئة التي يتخبط بها الاخرون”.

وكان مركز بسكنتا في حزب “القوات اللبنانية” – منطقة المتن الشمالي، قد أقام قداسا بمناسبة عيد ارتفاع الصليب واحياء لذكرى شهداء المقاومة اللبنانية، وذلك في مرج بسكنتا – تلة المزار.

وقال ابي اللمع: “اما لمن يعتبر ان القوات اللبنانية استسلمت للأمر الواقع فنقول ليست القوات، التي دفعت الاثمان الباهظة في ثمن الحرب والسلم على حد سواء، من تستسلم. ولو صح الكلام عن استسلامها لما كانت تدافع بشراسة عما تبقى من مؤسسات وقوانين في عملها اليومي في مجلسي النواب والوزراء”.

وأضاف: “القوات اللبنانية حاضرة وبالمرصاد دائما وابدا ولن تستكين قبل بناء دولة قوية يتمتع فيها اللبنانيون بعيش حر كريم. ومن يدعي ان القوات هي مسؤولة عن الوضع الراهن، او على الأقل شريكة، فهو ينثر الرماد في العيون ويحبط الرأي العام ويعمل لرفع المسؤولية عنه وعدم تحملها في هذا الظرف الوطني الحساس”.

ولفت الى ان “موازنة 2020 لا يمكن ان تكون عادية من دون إصلاحات بنيوية، لان الواقع الاقتصادي دقيق جدا والقوات ستكون جاهزة لخوض معركة إنجاح إقرار موازنة إصلاحية تنقذ الواقع الراهن”.