IMLebanon

قائد الجيش: نتواصل دائمًا مع اليونيفيل لمعالجة أي إشكال يطرأ

اعتبر قائد الجيش العماد جوزيف عون أن “عناصر اليونيفيل هي من “عائلة الجيش”، مثنيا على “الجهود التي يقومون بها في المنطقة من مشاريع ونشاطات ما يعزز الاستقرار الأمني ويخفف من صعوبة الظروف المعيشية في ظل الوضع الاقتصادي الصعب”، وشاكرًا “الدول المشاركة في اليونيفيل”.

ونوه، خلال زيارته قيادتي القطاعين الشرقي والغربي في قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان بحضور القائد العام الجنرال ستيفانو ديل كول، “بتضحيات عناصرها وبخاصة خلال التطورات الأمنية التي شهدتها الحدود مؤخرا، كما بالتزامهم تنفيذ القرار 1701 ومندرجاته”.

ولفت إلى أن “هذه الزيارة مماثلة لأي زيارة يقوم بها إلى ألوية الجيش ووحداته”، مؤكدًا “التواصل الدائم مع قيادة اليونيفيل لمعالجة أي إشكال يطرأ”، ومشددا على “تعزيز التعاون والتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان من خلال التمارين والتدريبات المشتركة التي تساهم في تطوير الخبرات والمهارات العسكرية، مما جعل منطقة قطاع جنوب الليطاني الأكثر أمنا واستقرارا في لبنان”.

واستهل العماد عون زيارته إلى قاعدة Miguel de Cervantes الإسبانية في بلدة إبل السقي – مرجعيون، بحضور قائد القطاع الشرقي General Rafael Martinez Del Peral الذي قدم إيجازًا عن مهمات الوحدات العاملة في القطاع الشرقي.

بعدها انتقل إلى قاعدة Millevoi الإيطالية في بلدة شمع، حيث استمع إلى إيجاز من قائدها General Bruno Pisciotha عن مهمات الوحدات العاملة في القطاع الغربي.