IMLebanon

صلاح يثير الجدل… ثم يرد!

حذف النجم المصري محمد صلاح صفته كلاعب في المنتخب المصري من التعريف الشخصي في حسابه على “تويتر”، ما أثار غضب عددًا من المصريين. واكتفى صلاح بتعريف نفسه بأنه لاعب في فريق نادي ليفربول الإنكليزي، من دون ذكر لمنتخب بلاده.

وكان مغردون التقطوا صورة لتعريف صلاح القديم الذي كتب فيه “لاعب كرة قدم في نادي ليفربول ومنتخب مصر”، فيما اكتفى حاليًا بـ”لاعب كرة قدم لنادي ليفربول”.

التغيير الذي أجراه صلاح في خانة التعريف على حسابه جاء عقب ساعات قليلة من منح “فيفا” جائزة أفضل لاعب في العالم للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إذ فقد صلاح نحو 14 نقطة في المسابقة جرّاء عدم تصويت اتحاد الكرة المصري وقاذد الفريق له في المسابقة.

وحلّ صلاح في المركز الرابع، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حلّ في المركز الثالث، والهولندي فرجيل فان دايك في المركز الثاني، فيما فاز ميسي بالجائزة.

لكن يبدو أن صلاح قد تنبّه للتعليقات الغاضبة سريعًا، إذ نشر تغريدة تضمّنت صورة له يقف فيها أمام علم مصر معلّقًا عليها بـ”مهما حاولوا يغيروا حبي ليكي ولناسك مش هيعرفوا”.

يذكر أن خلافات عدة اندلعت بين صلاح وبين الجهاز الفني للمنتخب واتحاد الكرة المصري خلال العامين الماضيين، بعد المشاركة في كأس العالم في روسيا في 2018، وكأس الأمم الأفريقية هذا العام.