IMLebanon

بسبب الوضع الاقتصادي.. مبادرة من بلدية طرابلس لتسجيل الطلاب

أعلنت بلدية طرابلس أنه “في جلسة يوم الإثنين في 23 أيلول الجاري، أقر المجلس البلدي تخصيص مبلغ 250 مليون ليرة لبنانية للمساهمة مع أهالي طرابلس الأكثر فقرا في رسوم تسجيل أبنائهم وبناتهم في الثانويات والمهنيات الرسمية في المدينة، وذلك شعورًا من رئيس البلدية الدكتور رياض يمق وأعضاء المجلس البلدي بالوضع الاقتصادي الصعب الذي يرزح تحته أهالي المدينة، علمًا أن هذه السنة الثالثة على التوالي التي تساهم فيها البلدية برسوم التسجيل”.

وأضافت البلدية، في تعميم لأهالي المدينة: “نعلمكم أيها الأهالي الكرام أنه من الضروري دفع كل رسوم التسجيل المستحقة والاحتفاظ بالنسخ الأصلية لإيصالات الدفع لتقدمونها للبلدية لاحقا عند تحديد مواعيد تسديد المبالغ المخصصة من قبل البلدية”، متابعة: ‎”نحيطكم علما أنه سيتم خلال أسبوعين كحد أقصى وضع المعايير وآلية منح المساهمات، لذا نتمنى عليكم عدم التوجه إلى البلدية حاليا إلى أن يصدر تعميم آخر من البلدية لنوضح لكم تفاصيل كيفية الاستفادة من هذه المساهمة”.

ولفتت إلى أن “المساهمة ستكون مخصصة فقط لأهالي طرابلس، حسب قيود سجلاتهم، والمبلغ الذي ستساهم به البلدية بالنسبة للثانويات هو قيمة رسم التسجيل فقط أي 121 ألف ليرة لبنانية، أما المهنيات فسيدفع فقط 200 ألف ليرة لبنانية. وستكون هذه المساهمات لأهالي غير المسجلين في تعاونية الموظفين أو المستفيدين من أي منح تعليمية أخرى”.