IMLebanon

عبد الساتر تابع شؤونًا تربوية وإنمائية

بحث رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس عبد الساتر، في دار المطرانية، مع عضو تكتل “لبنان القوي” النائب أنطوان بانو في “أوضاع مدينة بيروت وكيفية المساهمة في نمو الحياة الاقتصادية فيها، ولاسيما في الأشرفية والرميل والصيفي، إضافة إلى قانون الإيجارات الجديد ومخاوف المستأجرين القدامى مع إدراك أهمية حصول المالكين على حقوقهم”.

كما استقبل عبد الساتر عضو تكتل “لبنان القوي” النائب آلان عون، وبحث معه في قانون الإيجارات، وكان تشديد على “ضرورة تعديل القانون ليناسب المالكين والمستأجرين من دون تعقيدات”.

كما تناول البحث في “السبل الآيلة إلى تفعيل تواجد المسيحيين في بلداتهم في الضاحية الجنوبية لبيروت، ولاسيما حارة حريك والليلكي والمريجة”.

والتقى عبد الساتر وفدًا من المجلس العام الماروني برئاسة رئيسه الوزير السابق وديع الخازن وحضور النائب العام في أبرشية بيروت المارونية المونسنيور إغناطيوس الأسمر وأمين سر المطران الخوري ريمون قسيس.

وهنأ الوفد عبد الساتر بتسلمه مقاليد الأبرشية من سلفه المطران بولس مطر، مؤيدا “قراراته الاستثنائية بشأن التخفيف من أعباء الأقساط المدرسية في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يمر بها الأهل”.

وأطلعه الوفد على “الأعمال الخيرية التي يقوم بها المجلس العام الماروني، والتي تساهم في تخفيف الأعباء عن كاهل مختلف المواطنين”.

كما تسلم عبد الساتر من الوفد دعوة لترؤس القداس الإلهي في 21 كانون الأول المقبل في مقر المجلس.