IMLebanon

مقتل اللواء عبدالعزيز الفغم.. حارس الملك سلمان “الأمين”

توفّي مساء السبت، اللواء عبدالعزيز الفغم، الحارس الشخصي للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك بعد مقتله على يد أحد أصدقائه بسبب خلاف شخصي بينها، وفق ما ذكرت وسائل إعلام سعودية.

وقالت صحيفة “الشرق الأوسط”، إنّه تم نقل الفغم إلى مستشفى “الملك فيصل التخصصي” بجدّة، وقد نعى اللواء الغفم عدد من المقربين منه وعدد من المغردين الذين تداولوا صوره عبر شبكات التواصل الاجتماعي خلال عمله رفقة الملك سلمان وذكروا عدداً من مآثره واصفين إياه بـ”الحارس الأمين”.

ونشر حسب “بن عويد” عبر “تويتر”، صورة قال إنّها للحظة تطويق الجهات الأمنية السعودية لمنزل صديق اللواء عبد العزيز الفغم، أثناء تحصّن الجاني داخله في حي الشاطئ بجدة.

ولفت إلى أنّ “القوات الأمنية تمكنت من قتل الجاني بعد محاولته للهروب وإطلاقه النار تجاهها فبادلته إطلاق النيران ما أدّى لمقتله”.

تطور الموضوع واطلق الجاني النار وقتل اللواء ( #عبدالعزيز_الفغم ) واصاب (تركي السبتي) شقيق صديقه، وعامل فلبيني بالمنزل، ثم حاول الهروب ووجد الجهات الأمنية في الخارج وتبادل إطلاق النار معهم حيث تم قتله فورا

لحظة تواجد الجهات الامنية وتطويق منزل صديق اللواء #عبدالعزيز_الفغم   رحمه الله اثناء تحصن الجاني داخل المنزل في #حي_الشاطئ  ب #جدة  ومبادرته بإطلاق النار  باتجاه رجال الامن ومحاولته للهروب  مما ادى الى مقتله

وعمل والد اللواء الفغم أيضاً مرافقاً شخصياً للملك عبد الله بن عبد العزيز حيث كان يلازمه في كل مكان لمدة وصلت إلى 30 عاماً.

وتخرج عبد العزيز الفغم من كلية “الملك خالد العسكرية”، بعدها جاء تعيينه من قبل الحرس الوطني السعودي في وظيفة “لواء خاص”، ثم نُقلَ للخدمة في الحرس الملكي.

وحاز على لقب أفضل حارس شخصي في العالم من قبل منظمة الأكاديمية العالمية، وتلقّى ترقية استثنائية من رتية عميد إلى لواء عام 2017.