IMLebanon

كرامي: وصلنا الى شفير الإفلاس

أعلن  رئيس “تيار الكرامة” النائب فيصل كرامي أنه “32 مليار دولار كلفت الكهرباء لبنان ونحن لا نملك الكهرباء. هذا ما اوصلنا اليوم الى شفير الإفلاس.”

كرامي، وخلال ندوة رعاها بتنظيم من قطاع العمال في التيار بمشاركة الاتحاد العمالي العام في لبنان، بعنوان “العمل النقابي في لبنان ضرورة أكثر منه خيار”، قال: “ما زالوا حتى اليوم يبحثون كيف سيأتون بالبواخر؟ هذا شيء لا يصدق. الفيول الذي يأتون به للكهرباء، عبر سماسرة لان بعض النافذين في السلطة ما زالوا حتى اليوم يستفيدون من الفيول، انتم يجب ان تصرخوا بهذا، هذا وقتكم! المشاريع التي تتلزم ولا تنفذ واولها بركة عطارة في جرود الضنية، وصولا الى جسر يربط طرابلس بالبداوي، مشاريع بملايين الدولارات لمتعهد واحد، متعهد الجمهورية، الذي يردم البحر اليوم بمئات الاف الأمتار بلا حسيب وبلا رقيب وبلا محاسبة”.

ورأى ان “ما يجري في لبنان لم يعد سياسات، إنها سرقات، فحين يتحول النهج الاقتصادي والمالي في بلد معين ومجتمع معين إلى ما صار اليه الوضع في لبنان، لن يكون له سوى اسم واحد، هو النهب والسرقة والسياسة براء”.

واضاف: “أصار حكم بأنني لم أثق يوما بهذا النهج السياسي بل بقدرة كل هذه التسوية السياسية الاخيرة على إنقاذ البلاد وهو أمر لم أقصر في قوله حيث يجب أن يقال وخصوصا خلال جلسة منح الحكومة الثقة في البرلمان ثم أخيرا خلال مناقشة إقرار الموازنة، وطبعا خرجوا علينا بكل الاتهامات لإسكاتنا وإسكات كل الاصوات المعترضة والمنتقدة والمنبهة والمحذرة، ولكن تبين ان كل ما قلناه كان صحيحا وان كل ما حذرنا منه وصلنا اليه فعلا”

أضاف: “أسأل عن الحل عند اهل السلطة، الحل الوحيد لديهم وهو ما سنراه خلال الايام المقبلة، هو انهم سيضيعون الحقيقة مجددا وسيعممون الكارثة ويلقون التهم على كل الناس وسينقذون أنفسهم ويبرئون أنفسهم من أي ارتكاب”.