IMLebanon

هبة طوجي: “هوس” أولى خطواتي الدرامية

صحيح أن هبة طوجي درست التمثيل والاخراج في إحدى الجامعات في لبنان، وعززت تخصصها الجامعي في الولايات المتحدة الاميركية، لكن مشاركتها في التمثيل إقتصرت على عدد من المسرحيات الغنائية التي تعاونت فيها مع المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني (عن نصوص للراحل منصور الرحباني). لكن قبل فترة وجيزة، تلقت المغنية اللبنانية عرضاً للتمثيل في مسلسل يحمل إسم «هوس» (كتابة ناديا الأحمر وإخراج محمد لطفي ــ إنتاج غولدن لاين و I See Media) يلعب بطولته النجم عابد فهد.

تتحدث طوجي بالتفصيل عن مشروعها، لافتة إلى حماستها لخوض أولى تجاربها الدرامية التي تعرضها الشاشة الصغيرة. تقول طوجي في حديث سريع لـ«الأخبار» «أنا مغنية وممثلة ومخرجة. بدأت الغناء قبل 12 عاماً وأخرجت عددأً من كليباتي. دخلت مجال التمثيل من باب المسرح الغنائي الذي قدمته بالتعاون مع الرحباني. كما شاركت في عدد من المسرحيات العالمية، لذلك فالتمثيل ليس جديداً عليّ أبداً. في تلك المسرحيات جمعت الغناء والتمثيل، وهي خطوة ليست سهلة».

تتابع طوجي «عرفت التمثيل في تلك المشاريع المسرحية، ولكن للمرة الأولى أخوضه عبر الدراما من خلال «هوس». لقد أعجبت بالنص وهو فكرة جديدة وليست «كليشيه»، ويدل من خلال إسمه على محتواه، خاصة أن المشروع يواكب الفورما الحديث في عالم الدراما، أيّ أنه يقوم على 10 حلقات. كما أن فريق العمل شجعني على الإقدام على بطولة العمل إلى جانب النجم المعروف عابد فهد. مع العلم أن الموسيقي التصويرية ستكون لصالح أسامة الرحباني وسأغني أنا شارة العمل». فهل تشعر هبة بالخوف من تلك الخطوة؟. تجيب «كل عمل أطبع إسمي فيه يحمّلني مسؤولية. لكل عمل رهبته، ولكن لا مجال للخوف لانها عبارة كبيرة». يذكر أن صنّاع العمل يتكتمون حالياً على سيناريو العمل، وينتظرون شركة الانتاج للكشف عن تفاصيله. مع العلم أنه يتردد في الاوساط الفنية أن «هوس» ينطلق من بيت طبيب تجميل يعشق زوجته، لكنها تتعرض لحادث كبير وتدخل في غيبوبة، فتظهر في حياته فتاة مهووسة بعمليات التجميل.