IMLebanon

6  بلديات في المنية-الضنية تستعد للانتخابات الفرعية

تستعد 6 بلديات في قضاء المنية – الضنية للانتخابات البلدية الفرعية المزمع إجراؤها في 27 الحالي.

والبلديات الست موزعة مناصفة بين ثلاث بلديات منحلة هي: المنية ـ النبي يوشع 21 عضوا (16 عضوا في المنية و5 أعضاء في النبي يوشع)، عاصون (15 عضوا)، بطرماز (12 عضوا)؛ وثلاث بلديات مستحدثة ستشهد أول اختبار فعلي لانتخابات بلدية فيها هي: قرحيا (12 عضوا)، بيت حاويك (9 أعضاء) والروضة (9 أعضاء).

وفي غضون ذلك، أنجزت كل الترتيبات الإدارية واللوجستية المتعلقة بإنجاز الاستحقاق الانتخابي بإشراف قائمقام القضاء رولا البايع، التي أعلنت البدء باستقبال طلبات الترشيح من قبل المرشحين شخصيًا، في سراي دير عمار خلال الدوام الرسمي، بدءا من يوم الثلثاء في الاول من الشهر الحالي ولغاية منتصف ليل يوم الأربعاء في 16 الحالي. كما تم تحديد إنتهاء مهلة الرجوع عن الترشيح منتصف ليل الإثنين في 21.

وأعلنت البايع أن “المستندات المطلوبة لتقديم طلبات الترشيح، هي: طلب ترشيح مسجل لدى كاتب العدل ومقدم من المرشح شخصيا، بيان قيد إفرادي لا تتجاوز مدته شهرا واحدا، سجل عدلي لا تتجاوز مدته شهرا واحدا، صورة عن قائمة الناخبين التي يرد اسم المرشح فيها مصدقة من مقرر لجنة القيد، تأمين انتخابي من صندوق المالية بقيمة (500,000 ل.ل) فقط خمسمئة ألف ليرة لبنانية، صورة طبق الأصل عن الشهادة أو بطاقة الانتساب إلى النقابة”.