IMLebanon

اجتماع نيابي بلدي في بلدية زحلة… وهذه تفاصيله

عقد مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل اجتماع استثنائي في القصر البلدي برئاسة رئيس المجلس البلدي أسعد زغيب، وحضور نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي، والنواب: جورج عقيص، ميشال ضاهر، سليم عون، سيزار المعلوف، عاصم عراجي، إدي دمرجيان وأنور جمعة، وأعضاء المجلس البلدي أنطوان الأشقر (نائب رئيس المجلس البلدي)، أنطوان أبو يونس، غسان المر، جورجيت زعتر، جوزف الجلخ، جورج دمر، كميل العموري، روبير عبدايم، خليل فريجي، فيليب ملحم، بولين بلعه الزوقي، سعيد جدعون، فادي سكاف، شارل سابا، طوني سماحة وميشال أبوعبود.

وعرض المجتمعون للبند الوحيد على جدول الأعمال، وهو إقرار مجلس النواب تعديل المادة 138 من قانون البلديات، بحيث أصبحت زحلة غير خاضعة لرقابة التنظيم المدني لجهة المعاملات الفنية.

وشكر زغيب “كل من ساهم في إقرار القانون مبادرته، بدءا برئيس الجمهورية ميشال عون ورئيسي المجلس النيابي نبيه بري ومجلس الوزراء سعد الحريري، إضافة إلى النواب الذين قدموا اقتراح تعديل القانون: نائب رئيس المجلس النيابي إيلي الفرزلي وكل نواب قضاء زحلة الذين لم يألوا جهدا لإقراره في المجلس النيابي”.

وشدد زغيب على أن “السبب الرئيسي لنجاحنا هو وحدتنا، فزحلة موحدة هي ما نريد والتضامن هو أساس التطور والازدهار وكل ما نتمناه ان نبقى موحدين في سبيل زحلة والقضاء، ومعا نجسد شعار حملتنا الانتخابية والذي أطلقناه يومها (قوتنا بوحدتنا)”.

وأكد أن “الهدف الرئيسي من هذه الجلسة هو خلق مزيد من التعاون من أجل تحقيق الرؤية الاستراتيجية الإنمائية لزحلة، من خلال التركيز على الثوابت التالية:

– زحلة مدينة سياحية تراثية

– زحلة عاصمة الشرق الأوسط للتصنيع الغذائي

– زحلة قطب جاذب (مدينة الخدمات المميزة)”.

ومن ثم أجمع المجتمعون على إيلاء المواضيع التالية الأهمية القصوى:

– مبنى الجامعة اللبنانية الموحّد

– مسألة البيئة والتلوث في نهر الليطاني

– نفق ضهر البيدر

– تكملة الخط السريع بشلاما كساره

– مشروع توسعة المنطقة السياحية بالقرب من مقاهي البردوني

– مسلخ زحلة وقضائها

– إصدار قوانين تؤمن حوافز وإعفاءات ضريبية لتشجيع الإستثمار في قطاع التصنيع الغذائي في منطقة المدينة الصناعية

– ملعب رياضي بلدي

– الطريق من بر الياس مرورا بالمطمر الجديد حتى مستديرة زحلة

– الطريق من مدرسة العائلة المقدسة مرورا بدير يسوع الفادي حتى مستديرة جديتا

– طريق من مستديرة جديتا الأوتوستراد العربي حتى مستديرة كساره

– طريق المدينة الصناعية حتى كفرزبد.