IMLebanon

وزير الثقافة: لا غنى عن الترفع عن الانانيات والمصالح

رعى وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود حفل تكريم الطلاب المتفوقين في الشهادات الرسمية في بلدة جبال البطم، بدعوة من “حركة امل” وبحضور حشد من الفعاليات التربوية والتعليمية والسياسة والأهالي.

وقال الوزير داود: “أيها الطلاب المكرمون…مهما تباطأت خطوات الوطن عن اللحاق بأحلامكم؛ فتمسكوا بها. أنتم الورد المخبوء في ضفائر الحقول، وأنتم الكنز المرصود في مغاور هذه الجبال وأنتم اللؤلؤ المكنون في خاطر ذلك البحر الأزرق القريب. الحق الحق أقول لكم: أنتم الغد الآتي الذي سيعيد الوطن من الخريف إلى الربيع. أنتم زاد الفصول ومعاد الأزمنة ومواعيد الفرح. نأتي إليكم؛ فلا ننخذل. نقيم في ربوعكم نستسقي الماء لوجه الوطن العطشان إلى افترار بهائكم وضيائكم. فقد حبسوه عنكم وحبسوكم دونه ورفعوا الأسوار دونكم وأغلقوا الأبواب على حقيقتكم وحقكم فيه. لكنكم بالإقدام والنجاح ستفتحون أبواب الوطن والزمن مهما عتا مزلاج الطائفية أو استبد مغلاق الفساد. فأنتم جمال لبنان.”

من جهة ثانية، رعى الوزير داود حفل تخرج طلاب الشهادات الرسمية في بلدة الناقورة، وقدم للاحتفال مدير الثانوية جمال حمزة. والقى رئيس البلدية عباس عواضة كلمة رحب فيها بالحضور وبراعي الاحتفال.

وقال داود: “آن الاوان للجميع أن يعي حجم المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقنا جميعا وان ننصرف الى تطبيق الحلول الاقتصادية المطروحة بدافع وطني والابتعاد عن المماحكات والمناكفات السياسية التي تترك مصير الوطن معلقا على شفير الانهيار. لا غنى عن الترفع عن الانانيات والمصالح الآنية الضيقة إن كنا فعلا نعمل لخلاص هذا الوطن ونؤمن بوحدته وكيانه ووجوده، فلنع ما نقترفه الان من ذنب في المماطلة والتسييس الزائد قبل أن نبحث عن وطننا فلا نجد منه إلا الركام”.