IMLebanon

الجميل زار المطران درويش: مستمرون لبناء وطن حقيقي يشبهنا

أكد النائب نديم الجميل أننا “مستمرون من اجل بناء وطن حقيقي ننتمي اليه ويشبهنا، وطن دفعنا الكثير من اجل الحفاظ عليه.”

وتابع: “حان الوقت ان تشبه الدولة التي نعيش فيها هذا الوطن، تشبه الأخلاق والقيم التي حملناها على مدى التاريخ بثقافتنا وحضارتنا وقيمنا ومستقبلنا ووجداننا”.

وكان الجميل قد زار رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، في مطرانية سيدة النجاة.

وقال درويش للجميل: “لدي أمنية غالية على قلبي وهي أن نرى الكتائب في زحلة كما كانوا في السابق، موحدين مع بعضهم البعض، يعملون معا من أجل صالح هذه المدينة ولبنان، وهنا لا بد من توجيه تحية الى الوزير والنائب السابق ايلي ماروني، وانا أكيد اننا سويا سنحقق الحلم بعودة الكتائب موحدة.”

كما شكر الجميل المطران درويش على الإستقبال قائلاً: “سيادة المطران أشكر استضافتك لهذا اللقاء الجامع. كان ولا بد أن زيارتنا الأولى الى زحلة تكون الى مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك في زحلة عاصمة الكثلكة في الشرق وعاصمة البقاع.”

وأضاف: “وجودنا اليوم هنا هو للتأكيد ان الشعار الذي حمله بشير وعمل من اجله وهو ال10452 كلم2 من قيم ومبادئ، هذا الشعار هو المساحة التي يتواجد عليها الحرية والكرامة والسيادة، وزحلة هي عنوان اساسي في المقاومة من اجل الحرية والسيادة وكرامة الإنسان، والمسيحي الحر ووجوده ودوره الفاعل في هذه المنطقة وفي هذا الشرق.”

وتابع:”وجودنا هنا اليوم هو للتأكيد ان النضال الذي قمتم به الى جانب بشير والى جانب كل الأبطال والشهداء الأبطال الذين قدموا دماءهم لكي نبقى في هذه الأرض. “