IMLebanon

عازار: الاتصال والتعاون مع الدولة السورية ضروري

عرض وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس مع عضو تكتل “لبنان القوي” النائب روجيه عازار “الوضع السياسي والخدماتي وإمكانية زيادة موازنة مرفأ جونية السياحي، باعتباره مرفأ حيويا ليس لكسروان فقط إنما لكل لبنان”.

وقال عازار بعد اللقاء: “فنيانوس كان واضحا معنا بالنسبة لإمكانات الوزارة، وأعربنا له عن تفهمنا للمعوقات التي تحد من تنفيذ الحاجات كافة”، معتبرا أن “هذا المرفأ وحسب الدراسات التي وضعت سيدخل اليه 6000 سائح ويشغل 1500 وظيفة، إضافة إلى موقف لليخوت تصل سعته إلى 500 يخت سياحي في حال نفذ المشروع”.

أكد “ضرورة الاتصال والتعاون مع الدولة السورية من أجل المصلحة الاقتصادية في لبنان، لأن الوضع القائم أثر سلبا على اقتصادنا، لذلك علينا تفعيل تصدير الإنتاج اللبناني الزراعي والصناعي عبر معبري نصيب والبو كمال”.

وتناول فنيانوس مع وزير الشباب والرياضة محمد فنيش الوضع السياسي والاقتصادي والانمائي، ولاسيما على صعيد أشغال الوزارة لقضاء صور، ورؤية الوزارة وخطتها والآلية التي ستقوم بها في هذا المجال، إضافة إلى الخطوات المنوي اتخاذها لما فيه مصلحة جميع اللبنانيين من دون استثناء”.

كما بحث فنيانوس مع عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم في شؤون الساعة الاقتصادية والإنمائية المناطقية لحاصبيا- العرقوب- مرجعيون و”ضرورة إيلاء الاهتمام لكل ما يتعلق بالقضايا الخدماتية”.

ودعا هاشم الحكومة إلى “الإسراع بوضع خطة إنقاذية للأزمة الاقتصادية، لأن ما يحصل على مستوى القضايا الحياتية تجاوز كل الخطوط”، لافتا إلى أن “الوزير وضعنا في رؤيته التنموية للمشاريع وفق الإمكانيات المتوفرة في موازنة الوزارة”.

وتابع فنيانوس مع عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب بلال عبدالله آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والملفات المعيشية و”ضرورة إقرار الموازنة ضمن المهل القانونية، والملفات الإنمائية المتعلقة بمشاريع إقليم الخروب العالقة”، مشيرا إلى أن “فنيانوس أبدى تجاوبه واستعداده للمساعدة ضمن الإمكانات المتاحة”.

وأكد عبدالله “تطابق وجهات النظر مع الوزير حول أهمية الحفاظ على الاستقرار الداخلي والابتعاد عن الخطابات المتشنجة، وإعطاء الأولوية للملفات الاقتصادية والاجتماعية ومعالجة المشاكل المزمنة وعلى رأسها ملف الكهرباء والدين المتراكم”.

وعرض فنيانوس مع مسؤول البلديات المركزي في حركة “أمل” بسام طليس ومدير مكتب رئيس المجلس النيابي العميد محمد سرور، الملفات الإنمائية التي تعود للوزارة في كل لبنان من دون استثناء.

وبحث مع مدير مرفأ طرابلس الدكتور أحمد تامر مناقصات مشاريع البنك الإسلامي التي سيتم طرحها قريبا من قبل مجلس الإنماء والإعمار.