IMLebanon

حسن: لمؤازرة المعنيين وتفادي المزيد من خسائر الحرائق

عبر شيخ العقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن عن “ألمه الكبير حيال الحرائق التي تحصل في عدد من المناطق ولا سيما منها منطقة الجبل، حيث طالت النيران مساحات طبيعية واسعة واضطر عدد من السكان إلى إخلاء منازلهم، ولحقت الخسائر بالأرواح والممتلكات وفي مقدمها أحد شباب الجبل المندفعين الميامين سليم بو مجاهد الذي قدم دماءه فداء للوطن، ونتقدم من أهله وعائلته بأحر التعازي راجين لهم الصبر والسلوان”.

وحيا، في تصريح، “كل الجهود المبذولة من المسؤولين لمكافحة الحرائق، وفي مقدمهم عناصر الدفاع المدني والجيش اللبناني والقوى الأمنية”، داعيا الجميع “مسؤولين ومواطنين إلى التكاتف ومؤازرة المعنيين لتفادي المزيد من الخسائر”.

من جهة أخرى، التقى حسن، في دار الطائفة – فردان، سفيرة النروج لبنان ليني ستنسيث، في حضور مستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي.

وعرضت ستنسيث معه شؤونا عامة متصلة بلبنان والمنطقة، خصوصا على المستويات الإنسانية، ولاسيما المشاريع والبرامج التي تدعمها النروج في لبنان وتساهم في تمويلها ومنها تعزيز دور المرأة في المجتمع ومكافحة التعذيب في السجون والمساعدات للنازحين واللاجئين والمجتمعات المضيفة.

ورحب شيخ العقل بالسفيرة مثنيا على “اهتمام دولتها بالقضايا المتعلقة بالمسائل الإنسانية والمشاريع التي تنوي أقامتها في لبنان بهذا الخصوص”.

كذلك استقبل وفدا من “اللقاء الروحي” في لبنان ممثلا للطوائف الإسلامية والمسيحية، عرض له عددا من المقترحات والبرامج الوطنية التي يعمل اللقاء على التحضير لإطلاقها.

والتقى أيضا السيدين سليم ورمزي تقي الدين، يرافقهما المقدم المتقاعد وجدي غانم.