IMLebanon

“الأحرار”: للاستمرار بالانتفاضة

حيّا “حزب الوطنيين الأحرار” “الانتفاضة الشعبية التي حققت إنجازات وطنية افتقدها اللبنانيون، إذ إنها تعدت الانقسامات الحزبية والطائفية وتجلت فيها الوحدة الوطنية بأبهى صورها، أجمع عليها اللبنانيون في الداخل وفي بلاد الانتشار”.

ورأى الحزب في “مواقف أركان السلطة المتكررة نوعا من الإفلاس والهروب الى الامام وتجاهلا لمطالب الشعب وتطلعاته بالتغيير الحقيقي والحازم، فازدادوا غربة عن شعبهم ولو انهم يدعون العكس”، داعيا الى “العودة الى الاصالة اللبنانية والضمير الوطني.

وكرر الحزب دعوته إلى “الاستجابة لمطالب الانتفاضة بدءا برحيل الحكومة الحالية والمجيء بحكومة اختصاصيين مصغرة ووضع قانون انتخابي جديد عصري وعادل، وإجراء انتخابات مبكرة لتجديد المؤسسات الدستورية كافة”.

كما جدد المطالبة بـ”تشكيل هيئة قضائية مستقلة لمحاسبة الذين توالوا على المسؤولية العامة منذ عام 1990 حتى اليوم، لتأمين استرداد الاموال المنهوبة وانزال اقصى العقوبات بالمرتكبين”.

ودعا اللبنانيين إلى “الاستمرار بانتفاضتهم المجيدة ونطلب من المحازبين والمناصرين المضي في مشاركتهم فيها من اجل تحقيق كل اهدافها”، معتبرا أنها “لحظة تاريخية يمر بها الوطن، وعلى كل مواطن تحمل مسؤوليته لينتصر لبنان”.