IMLebanon

تيمور جنبلاط: للبدء بالاستشارات سريعًا منعًا لمزيد من الفراغ

دعا رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب تيمور جنبلاط إلى “البدء بالاستشارات الملزمة لتشكيل الحكومة سريعا، تفاديا للمخاطر الناجمة عن الفراغ، لاسيما تلك المتصلة بالوضعين المالي والاقتصادي”، مشددا على “وحدة الكلمة والصف والتعاطي بحكمة ومسؤولية للحفاظ على الوطن، وضرورة توحيد المطالب الشعبية المحقة وتلبيتها من قبل السلطة”.

وقال جنبلاط، خلال استقباله وفودا شعبية وحزبية في المختارة: “منذ انطلاق الحراك الشعبي الاخير وما سبقه لإعلاء صوت المطالب المحقة، أيدناها ووقفنا الى جانبها وأعلنا تضامننا الكامل معها، أكان داخل الحكومة او خارجها، وقد غلبنا عدم الاستقالة تفاديا للفراغ مع الدفع باتجاه التعديل الوزاري او الاتفاق على حكومة جديدة وموثوقة. الآن نتمنى البدء بالاستشارات الملزمة سريعا منعا لمزيد من الفراغ والمخاطر الناجمة عن ذلك خصوصا في ما يتعلق بالشأنين الاقتصادي والمالي”.

وأضاف: “أهم شيء في الظروف الراهنة التمسك بوحدة الكلمة والصف والتعاطي بحكمة ومسؤولية للحفاظ على الوطن ومنطقة الجبل على وجه الخصوص، وإزاء ما يجري في محيطنا من عوامل عدم استقرار لتجنيب مخاطر الانزلاق نحو ازمات اصعب. وفي كل الاحوال سنبقى على انحيازنا للمطالب الشعبية الملحة، وعلى المتظاهرين في الوقت نفسه ضرورة توحيد هذه المطالب وعلى السلطة الإصغاء لها وتلبيتها”.