IMLebanon

إرجاء إجتماع الجمعية العامة لنقابة محامي بيروت الى 17 الحالي

أرجىء إجتماع الجمعية العامة لنقابة محامي بيروت الى التاسعة من صباح الأحد في 17/11/2019 بسبب عدم اكتمال النصاب.

وكان حضر نقيب المحامين أندره الشدياق وأعضاء مجلس النقابة والنقيبان أمل حداد وأنطونيو الهاشم، والمرشحون لعضوية مجلس النقابة ولمنصب نقيب المحامين وعدد من المحامين، لعقد اجتماع الجمعية العامة العادية للمحامين المقررة دورتها الأولى لإنفاذ جدول الأعمال المقرر في الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد.

وترأس الجلسة النقيب الشدياق. وبعد الإنتظار حتى الساعة العاشرة تبين ان المحامين الذين حضروا، والذين يحق لهم الإشتراك في هذه الجمعية بلغ عددهم 45 محاميا، وبما ان النصاب القانوني لإنعقاد هذه الجلسة غير متوافر أرجئت الجلسة إلى 17/11/2019 عملا بالمادة 38 من قانون تنظيم مهنة المحاماة، وبالمناسبة، توجه الشدياق إلى الحضور بكلمة شدد فيها على التداول الحكمي للمسؤوليات حسب نص المادتين 35 و38 من قانون تنظيم المهنة وعلى غرار المادة 73 من الدستور المتعلقة بآلية الدعوة إلى إنتخاب رئيس الجمهورية.

وأعرب عن إرتياحه نتيجة الإنفراج النسبي للأوضاع في البلاد التي ستؤدي إلى إجراء إنتخاب الأعضاء والنقيب من خلال أوسع مشاركة من قبل المحامين الناخبين بالأخص أن الإنتخاب يوم الأحد 17/11/2019 يحصل مهما كان عدد الحاضرين.

ثم تلا أمين السر الأستاذ جميل قمبريس محضر الإجتماع وتم إرجاء إجتماع الجمعية العامة الى التاسعة من صباح الأحد في 17/11/2019 بسبب عدم اكتمال النصاب سندا للمادة 38 وما يليها من قانون تنظيم مهنة المحاماة، بحيث يعتبر الإجتماع في الموعد الثاني قانونيا مهما كان عدد الحاضرين.