IMLebanon

هل من مستقبل لتشاكا في آرسنال؟

طلب لاعب وسط آرسنال غرانيت تشاكا من مدربه أوناي إيمري عدم اللعب أمام ليستر سيتي في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم السبت، وقال الأخير إنه سينتظر حتى يستعيد النجم السويسري لياقته الذهنية ليلعب مجددا مع الفريق.

وانفجر اللاعب غاضبا بعد تعرضه لصيحات استهجان من الجمهور أثناء استبداله خلال التعادل 2-2 مع كريستال بالاس في ملعب “الإمارات” يوم 27 تشرين الأول. ونتيجة ذلك تم تجريده من شارة قيادة الفريق.

وبعد إصابة داني سيبايوس لاعب الوسط المنضم على سبيل الإعارة من الملكي وعدم قدرته على اللعب، قال إيمري إن تشاكا ليس ضمن خططه لكن مسعود أوزيل – الذي لعب مرتين فقط بدوري هذا الموسم – سيكون ضمن المرشحين للعب.

وأضاف المدرب الإسباني، في مؤتمر صحافي: “تحدثت مع تشاكا الثلثاء الماضي لمعرفة ما يشعر به وما يفكر فيه حاليا لأنه يعمل ويتدرب جيدا. لكنه قال إنه لا يستطيع اللعب في الوقت الحالي. سننتظر”.

وتابع: “أوزيل يتدرب بشكل جيد. أعتقد أن مستواه أصبح متسقا في التدريبات. كما أنه يقدم المساعدة وأصبح إيجابيا. أعتقد أن لديه فرصة للعب السبت”.

ومع استبعاد تشاكا من خيارات حمل شارة القيادة، انتقلت إلى بيير-إيمريك أوباميانغ، وقال إيمري إن المهاجم الغابوني لديه الصفات اللازمة للقيادة.

وقال: “نتحدث عن مواصلة العمل. إدارة النادي لم تبد شكوكا. كنت أتحدث مع اللاعبين هذا الأسبوع بشأن الخطوة التالية لتحسين مستوانا. ويبدو واضحا أن أمامنا طريقين أحدهما يعتمد على التعامل بشكل أفضل مع الكرة واللعب بثقة أكبر لفرض أسلوبنا وتحمل المزيد من المسؤولية في الملعب”.