IMLebanon

الفرزلي يستغرب عدم دفع المساهمة المالية لمستشفى خربة قنافار

تساءل نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي عن أسباب عدم دفع المساهمة المالية لمستشفى خربة قنافار الحكومي، مشيرًا إلى أن “عدم تقديمها يطرح أسئلة كبيرة، وسأطرحها علنًا إذا لم تعطى”، معربًا في الوقت نفسه عن ثقته بأن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال جميل جبق “لن يفسح المجال لذلك، وأن في نيته أن يحضن هذا المستشفى”.

كلامه جاء ذلك خلال لقاء تضامني مع المستشفى عقد في باحته المستشفى، للمطالبة بالدعم والمساعدة من أجل الاستمرار في تقديم الخدمات الاستشفائية وتأمين الطبابة والاستشفاء لأهالي المنطقة، حضره رئيس اتحاد بلديات البحيرة يحيى ضاهر ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات وممثلون عن أحزاب وقوى سياسية في المنطقة.

وقال الفرزلي: “أنا أتساءل عن الأسباب التي أملت عدم إعطاء هذه المساهمة، في الوقت التي أعطيت مساهمات لبعض المستشفيات التي لم تكتمل حتى اليوم بالنسبة للبدء بعملها، ونحن ندعم فكرة إعطائها”.

وأضاف: “إن تأمين مستشفى خربة قنافار يعتبر مطلبا أساسيا وحيويا للمنطقة، ونعول على وزارة الصحة بشخص معالي الوزير، وأنا أعلم أن في نيته أن يدفع وأن يقدم المساهمة المعنية لهذه المستشفى. وعدم تقديمها يطرح أسئلة كبيرة وسأطرحها علنا إذا لم تعطى، لكنني أكيد أن معالي الوزير لن يفسح المجال لذلك، وأن في نيته أن يحضن هذا المستشفى شأن حضانته لبقية المستشفيات في البقاع”.

وختم قائلا: “اننا سننظر في المنطقة بعين الريبة اتجاه هذا الأمر، في حال عدم تقديم المساهمة للمستشفى”.