IMLebanon

مبادرتان إنسانيتان من سفير الإمارات.. إليكم التفاصيل

أعلن المكتب الإعلامي لسفارة الإمارات العربية المتحدة أن “السفير حمد سعيد الشامسي شكر للقيادة الإماراتية دعمها المستمر للعمل الخيري والإنساني في لبنان”.

وأشار، بيان للسفارة، إلى أن “ذلك جاء بعد متابعة السفير الحالات الإنسانية الصعبة وتردي الأوضاع في دار للعجزة في منطقة عبرا – صيدا عبر شاشة الـ”mtv”، حيث دعا عبر “ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية” بسفارة الإمارات في بيروت إلى سرعة التحرك لمساعدة القائمين على هذه الدار الإنسانية من خلال تأهيلها ودعمها وتوفير التدفئة لتكون مكانًا صالحًا للعيش الكريم. كما أكد توفير الحصص والمواد الغذائية وكل ما يحتاجه المقيمون في هذه الدار بصورة عاجلة بهبة من مؤسسة “خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية”.

وفي حالة إنسانية مماثلة وتلبية لنداء عاجل أطلق عبر شاشة الـ”mtv”، تابع السفير الشامسي حالة أب وأولاده الاثنين في منزلهم المتهالك في طرابلس، حيث سيتم استئجار منزل بشكل فوري للعائلة المشردة، والتي تقطن في بيت متداعٍ غير مأهول ومن دون أي مقومات الحياة. كما تكفل بعلاج الأب المصاب بالشلل منذ أكثر من 5 سنوات، وذلك عبر إدخاله بشكل مباشر إلى أحد مستشفيات المدينة بدعم من هيئة الهلال الإحمر الإماراتي”، بحسب بيان السفارة.

من جهته، أكد السفير الشامسي أن “الإمارات تقف دائما إلى جانب العمل الانساني، وكل عمل يخدم البشرية عبر تقديم الدعم السريع والعاجل وبدعم الهيئات والمؤسسات والجمعيات الإماراتية المانحة”.