IMLebanon

إسرائيل احتجزت 4 صحافيين من “تلفزيون فلسطين” في القدس

احتجزت الشرطة الإسرائيلية أربعة صحفيين من محطة التلفزيون الرسمية التابعة للسلطة الفلسطينية في القدس، مما أثار احتجاجات من الفلسطينيين الذين يقولون إن القيود تتزايد على أنشطتهم في المدينة المقدسة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن طاقم تلفزيون فلسطين كان يصور برنامجًا حواريًا خارج أسوار المدينة القديمة في القدس عندما احتجزهم ضباط إسرائيليون وصادروا معداتهم.

وذكر مدير عام الأخبار في تلفزيون فلسطين محمد البرغوثي أن الصحافيين الذين يعملون في برنامج “صباح الخير يا قدس” احتُجزوا لمدة أربع ساعات في مركز للشرطة في القدس وأُفرج عنهم في وقت لاحق بشرط عدم العمل مع التلفزيون لمدة 15 يوما.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد: ”تم احتجاز الصحفيين في ما يتصل بنشاط غير قانوني للسلطة الفلسطينية في القدس“.

وتحظر إسرائيل أي نشاط رسمي للسلطة الفلسطينية في القدس وتقول إنه ينتهك سيادة إسرائيل على المدينة ويخالف اتفاقات السلام الموقتة.

وندد الرئيس الفلسطيني محمود عباس باعتقال الصحفيين باعتباره جزءا ”من مخطط حكومة الاحتلال الإسرائيلي لفرض السيطرة على مدينة القدس المحتلة بمقدساتها الإسلامية والمسيحية“.