IMLebanon

الملك سلمان لترامب: مرتكب حادثة فلوريدا لا يمثل شعبنا

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، عبّر فيه عن “تلقيه ببالغ الحزن والأسى خبر إطلاق أحد الطلبة السعوديين النار في ولاية فلوريدا نتج عنه وفاة وإصابة عدد من المواطنين الأميركيين”.

وقدّم الملك سلمان “تعازيه وخالص مواساته لترامب ولأسر المتوفين وتمنياته للمصابين بالشفاء لعاجل”، كما أكد أن “مرتكب هذه الجريمة الشنعاء لا يمثل الشعب السعودي الذي يكن للشعب الأميركي الاحترام والتقدير”.

كما أكد خادم الحرمين الشريفين “وقوف المملكة إلى جانب الولايات المتحدة الأميركية، وصدور توجيهاته للأجهزة الأمنية السعودية للتعاون مع الأجهزة الأميركية المعنية للوصول لكافة المعلومات التي تساعد في كشف ملابسات هذا الحادث المؤسف”.

من جهته، أعلن ترامب أن “العاهل السعودي اتصل به هاتفيًا وقدم تعازيه بضحايا الهجوم الذي نفذه مواطن سعودي على قاعدة عسكرية بولاية فلوريدا”.

وأضاف ترامب، في تغريدتين عبر “تويتر”، أن “الملك سلمان قاله له إن الشعب السعودي غاضب بشدة من الأعمال الوحشية التي قام بها مطلق النار، وأن هذا الشخص لا يمثل بأي شكل من الأشكال مشاعر الشعب السعودي تجاه الشعب الأمريكي”، معربا عن “حب الشعب السعودي للشعب الأميركي”.