IMLebanon

لن يُرفض دخول أي مريض الى المستشفى بسبب قدراته المادية؟

أعلن نقيب المستشفيات الخاصة سليمان هارون انه “لن يُرفض دخول أي مريض الى المستشفى بسبب قدراته المادية الصعبة”.

وأوضح هارون في عبر “صوت لبنان”، أن “المشكلة مزدوجة وهناك معاناة المستشفيات بتسيير أمورها وشح في تأمين المواد الطبية وهناك الوضع المادي للمواطن الذي لامس الحضيض”.

وشدد النقيب على أن “أساس الأزمة هو موضوع المستحقات وهي ليست بجديدة ولم يكن هناك سياسة صحية مدروسة منذ البداية الدولة تاريخياً عاجزة عن تأمين التكاليف”.

هارون شكر مستوردي المستلزمات والاجهزة الطبية لأنهم “ينتظروننا أحياناً سنة لدفع مستحقات المستشفيات”، مضيفاً: “نطلب من المستشفيات عدم اللجوء الى الصرف التعسفي وفي حال الزامية الصرف يجب اعطاء الموظف حقوقه كاملة والواقع فرض نفسه وأرباح المستشفيات هي أرباح ورقية”.

ولفت هارون الى أن “هناك خطر قوي يهدد افلاس بعض المستشفيات ومشكلتنا جزء من مشكلة البلد وفي حال “فرط” وضع البلد “منفرط معو””.

وأشار الى أن “كل الحالات التي حصلت فيها شكاوى من قبل المرضى دققنا بها ونحن خلال الأزمة متفقون على أخذ الامكانيات المادية للمريض بعين الاعتبار ولن يتم رفض أي مريض في أي مستشفى بسبب وضعه المادي”.

كما أكد هارون أن “المستشفيات تقوم بأكثر من قدرتها والقاء اللوم عليها مرفوض”، طالباً من “الشخص الذي يستطيع الدفع عدم استغلال الظروف والسياحة الصحية أصبحت للأسف مزحة “.

December 13, 2019 01:54 PM